جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

زيادة معاشات المحامين 5% بأثر رجعى

نقيب المحامين
نقيب المحامين

أعلن عبدالحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، زيادة معاشات المحامين بنسبة 5%، لكل المستحقين، وتطبيق هذه الزيادة بأثر رجعي بداية من شهر يناير، ومن المقرر أن يتم عرض الأمر على الجمعية العمومية القادمة.

وقال علام، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إن الخبراء الاكتواريين يعملون الآن على دراسة زيادة المعاشات بنسب إضافية، حرصا على توفير حياة كريمة للمحامين وأسرهم، موضحا: نبحث الموارد اللازمة لزيادة المعاشات وسوف نعمل على تطبيقها في أقرب فرصة حتى نواكب زيادة الأسعار.

فيما تفتتح نقابة المحامين معرضًا للكتاب والموسوعات القانونية، بمقرها، السبت المقبل، تحت إشراف وبتنظيم لجنتي الفكر القانوني والشباب، وبرعاية نقيب المحامين عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وأشار محمد راضي مسعود، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الفكر القانوني، إلى أن المعرض سيستمر حتى 15 مارس المقبل، ويعرض فيه العديد من الموسوعات والكتب القانونية، لعمالقة القانون بمصر، من خلال 15 داراً من كبرى دور النشر والتوزيع، وبخصومات خاصة للمحامين بمناسبة الافتتاح، إلى جانب ما يوفره المعرض من مستلزمات مكتب المحامي.

وأكد أن المعرض فرصة حقيقية للمحامين في الحصول على أمهات الكتب بأسعار مناسبة للجميع، منوها إلى أن المعرض يفتح أبوابه يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

من جانبه أكد محمد عبدالوهاب، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الشباب، أن تنظيم المعرض بمقر النقابة العامة يأتي من منطلق حرص نقابة المحامين ولجانها المختصة على توفير الكتب القانونية بأسعار مميزة وخاصة للسادة المحامين، في ظل التنافس بين دور النشر في المعروض من الكتب والموسوعات.