جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مؤلف «الزمن وأنا» لـ«الدستور»: استفدت من التجربة المهمة

جانب من فعاليات معرض
جانب من فعاليات معرض الكتاب

أعرب الكاتب حسن الزوام، كاتب "الزمن وأنا" عن سعادته الكبيرة لمشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، متابعا: "الكتاب كان فرصة جميلة ليا لعودتي للكتابة مرة أخرى، محمد البعلي كلمني لكتابة المذكرات الفنان فاروق فلوكس، روحت بانطباعات ناقصة عن الشخصية".

 

وتابع الزوام في تصريحات خاصة لـ الدستور قائلًا: "بعد ما بدأت في التسجيل معاه وجدته شخصية ثرية جدا، وهو شخص مثقف للغاية ولديه هواية الاقتناء، وشخصية غنية جدا، والتسجيلات يخرج منها أكثر من ٥٠٠ صفحة، الشخصية أجبرت الواحد أنه يحاول يكون بقدر الإمكان ينقل الكلام والمواقف التي مر بها".


وأضاف: "الانطباع إن رايح اكتب مذكرات لفنان مش من نجوم الصف الأول، وغايب عن الشاشة، أنا نفسي استفدت والتجربة بتاعته ملهمة جدا، أن أي حد من الشباب يقرب منه".


ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ تشارك لأول مرة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومنيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية.

وكانت قد شهدت بوابات أرض المعارض الدولية، اليوم السبت، توافد رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب في العاشر أيام دورته الـ54 والمقامة تحت شعار "على اسم مصر.. معًا نقرأ، نفكر، نبدع".

ويحظى معرض القاهرة الدولي للكتاب بإقبال جماهيري كبير من الفئات العمرية كافة وخاصة الشباب، سواء في حضور الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة أو التردد على أجنحة دور النشر والقطاعات والدول.

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54، خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 25 يناير، فعاليات المعرض بحضور وزراء ومثقفين مصريين وعرب، فيما فتح المعرض أبوابه للجمهور اعتباراً من اليوم التالي.

وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض لهذا العام، فيما اختير الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويقام المعرض في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع".