جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

البطريرك يونان يزور دير رهبان إخوة يسوع الفادي في العراق

البطريرك يونان
البطريرك يونان

زار البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى دير رهبان إخوة يسوع الفادي في قره قوش بالعراق.

رافق غبطتَه في هذه الزيارة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله كاهن إرسالية العائلة المقدسة في ليون - فرنسا، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان.

وأمام مدخل الدير، استُقبِل غبطتُه من صاحب السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والذي يقيم في الدير، ورهبان إخوة يسوع الفادي: الأب ياسر عطالله، رئيس الدير، والأب رائد جبّو، والأخ وسام كرّو.

جال غبطته في أرجاء الدير، واطّلع على سير الأعمال في البناء الجديد للدير، والذي سيُخَصَّص لسكن الرهبان. واستمع إلى تقرير عن أبرز الأعمال والخدمات والنشاطات التي يقوم بها الرهبان، روحياً ورعوياً وليتورجياً، وكذلك على صعيد الزراعة والأعمال في الأرض.

ثمّ رفع غبطته الصلاة في كنيسة الدير، طالباً بركة الرب على هذا المكان وسكّانه من الرهبان وكلّ قاصديه وزائريه.

وأثنى غبطته على همّة الرهبان وخدمتهم وقدوتهم الصالحة للإكليروس والمؤمنين، سائلاً الله أن يثبّتهم في دعوتهم ليتابعوا تأدية الشهادة للإنجيل وعيش فضائل الحياة المسيحية وتكريس الذات للرب والخدمة.