جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«الأرصاد»: استمرار الطقس البارد حتى منتصف الأسبوع المقبل

جريدة الدستور

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أننا سنشهد تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية عن الـ48 ساعة الماضية.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، الخميس، إن أمس كانت ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحة أن سرعات الرياح تبدأ تهدأ على أغلب أنحاء الجمهورية، فيما عدا السواحل الشمالية للبلاد سيكون هناك نشاط نسبي للرياح يزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة لكن دون أتربة أو رمال.

وأكدت عضو هيئة الأرصاد، استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية حتى منتصف الأسبوع المقبل؛ بسبب تأثرنا بمصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا خلال فترات الليل والنهار، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية وبعض محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

«الأرصاد» تحذر: الصغرى على القاهرة الكبرى 9 درجات أثناء الليل

 

وأشارت إلى أن الأجواء مائلة للبرودة في الصباح الباكر، ومعتدلة تمامًا مع تقدم ساعات النهار، محذرة من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ خلال فترات الليل ودرجة الحرارة الصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 9 و10 درجات أثناء الليل.

وأوضحت أن فرص سقوط أمطار اليوم أقل بكثير من الأمس، وتنحصر في المناطق الشمالية من خفيفة إلى متوسطة على مدار اليوم خلال الـ72 ساعة المقبلة.