جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الأرصاد: انخفاض الحرارة من 3 إلى 4 درجات

طقس بارد
طقس بارد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء على محافظات مصر.

وأكدت منار غانم في مداخلة هاتفية على القناة الأولى الفضائية المصرية أن البلاد تشهد منذ الأمس تغيّرات ملحوظة في الحالة الجوية، نظراً لتأثرنا بكتل هوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا مروراً بالبحر المتوسط، إلى جانب امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يساعد على انخفاض درجات الحرارة.

وتوقعت غانم انخفاض درجات الحرارة بحوالي 3 إلى 4 درجات مئوية على جميع أنحاء الجمهورية، حيث تصل العظمي على القاهرة الكبرى إلى 17 درجة، موضحة أن هناك نشاطاً للرياح سرعته من 30 إلى 40 كم/ساعة، ما يعمل أكثر على الانخفاض.

وأشارت إلى أن نشاط الرياح سيكون مثيراً للأتربة في شمال الصعيد وبعض المناطق من محافظات البحر الأحمر ووسط سيناء، إضافة إلى فرص لتساقط الأمطار بدأت بالفعل على السواحل الشمالية، وتكون ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، ومنها: الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبور سعيد، ومن الممكن أن تغزر أحياناً ومعها حبات البرد.

وختمت غانم أن الأمطار تكون ما بين خفيفة إلى متوسطة أحياناً على محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، ومن الممكن أن تمتد إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساء.