جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الطفلة كارما بمعرض الكتاب: أستمتع بشراء الروايات والقصص المصورة (فيديو)

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

وسط حالة من الفرحة والسعادة حرصت الطفلة «كارما»، صاحبة الـ10 أعوام، على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 المقامة بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، وزارت جناح سور الأزبكية لشراء القصص المصورة.

وقالت إنها معتادة على الذهاب إلى المعرض بصحبة والدتها وشقيقها الأصغر منذ عدة سنوات، حيث تقوم بشراء الروايات والقصص، موضحة: "أنا باستمتع جداً بأجواء المعرض وبحب القراءة جداً".

وقالت والدة الطفلة كارما، لـ"الدستور"، إنها اهتمت بوعي أطفالها من خلال أن تُحببهم في القراءة، حيث قامت بشراء القصص والروايات لهم، إلى جانب تشجيعهم على زيارة معرض الكتاب الدولي باستمرار، وذلك لتنميه مهاراتهم في القراءة.

وتقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ54 خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 25 يناير، فعاليات المعرض بحضور وزراء ومثقفين مصريين وعرب، فيما فتح المعرض أبوابه للجمهور اعتباراً من اليوم التالي.

وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض لهذا العام، فيما اختير الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويقام المعرض في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في التجمع الخامس، تحت شعار "على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع".

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ تشارك لأول مرة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.