جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

صفعة جديدة.. الخطيب يواصل طعنات الصفقات لـ «الزمالك»

محمود الخطيب
محمود الخطيب

بات الجزائري أحمد قندوسي، لاعب وسط فريق وفاق سطيف، قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لصفوف النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

أحمد قندوسي ارتبط اسمه خلال الأسابيع الماضية بالانتقال لصفوف نادي الزمالك، ولكن الأهلي تدخل في الأيام الماضية وحصلت «الدستور» على صورة لأمير توفيق، مدير تعاقدات القلعة الحمراء داخل نادي وفاق سطيف أثناء إنهائه الصفقة، طالع التفاصيل كاملة هنا.

وفي حالة إتمام الصفقة بشكل نهائي، سيكون قندوسي صفعة جديدة من إدارة النادي الأهلي لنظيرتها في الزمالك في الانتقالات، وترصد «الدستور» أبزر صفعات الخطيب وإدارة الأهلي لنظيرتها في الزمالك.


حسام حسن

حاولت إدارة نادي الزمالك التعاقد مع حسام حسن، مهاجم فريق سموحة، خلال موسم 2020-2021، وضمه لصفوف الفريق.

واستمرت محاولات الزمالك للتعاقد مع مهاجم فريق سموحة آنذاك، في ظل منافسة قوية مع إدارة النادي الأهلي ولكن الصفقة في النهاية آلت إلى النادي الأهلي بعد تدخل شخصي لمحمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء.

فرج عامر، رئيس نادي سموحة، خرج في تصريحات تليفزيونية في شهر أكتوبر 2021، وأكد أن تدخل الخطيب أنهى صفقة حسام حسن للأهلي في 10 دقائق فقط، مشيرًا إلى أن إدارة الزمالك لم تكن جادة في تفاوضها مع اللاعب عكس ما حدث مع إدارة النادي الأهلي.

حسام حسن

محمود عبد المنعم “كهربا”

في يوليو من عام 2019، فسخ محمود عبد المنعم كهربا، عقده مع إدارة نادي الزمالك، وانتقل لنادي ديسبورتيفو ألافيس البرتغالي في صفقة انتقال حر، ليعود بعد ستة أشهر لصفوف النادي الأهلي في شهر يناير من عام 2020، لتثير صفقة انتقال كهربا للأهلي الكثير من الجدل.

كهربا شارك في 64 مباراة بقميص النادي الأهلي منذ انتقاله لصفوف الفريق، وسجل 19 هدفًا وصنع 10 لزملائه في الفريق، كما حقق لقب الدوري والكأس مرة واحدة، ودوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرة، وبرونزية كأس العالم للأندية مرة أخرى.

كهربا

مروان عطية
أعلن النادي الأهلي انضمام مروان عطية لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية قادمًا من نادي الاتحاد السكندري، بعد أن كانت المفاوضات جارية مع إدارة نادي الزمالك للتعاقد مع اللاعب وضمه لصفوف القلعة البيضاء.

وهاجم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إدارة الاتحاد السكندري بسبب صفقة مروان عطية، مشيرًا إلى أن اللاعب وقع بالفعل لصفوف الزمالك، وهدد بإيقافه في حال انضمامه للأهلي، ولكن إدارة الزمالك لم تتقدم بأي شكوى ضد اللاعب حتى الآن.

مروان عطية

أحمد قندوسي

كثفت إدارة نادي الزمالك، محاولاتها للتعاقد مع أحمد قندوسي، لاعب فريق وفاق سطيف، خلال الانتقالات الشتوية الجارية لتدعيم وسط ملعب الفريق.

وحاولت إدارة نادي الزمالك ضم اللاعب على سبيل الإعارة مع وجود شرط للشراء في نهاية الإعارة، ولكن هذا العرض قوبل بالرفض من النادي الجزائري، لتتقدم إدارة الزمالك بعرض جديد لضم اللاعب خلال الأيام الماضية، ولكن فيما يبدو أن إدارة الأهلي قررت الدخول مرة أخرى في صراع مع نظيرتها في الزمالك، ووفقًا لما أشارت له «الدستور» فإن اللاعب اقترب بشدة من الانتقال للأهلي.

بينما أشارت قناة النهار الجزائرية إلى أن اللاعب أتم انتقاله للأهلي، وأنه غادر بالفعل معسكر منتخب الجزائر في بطولة أمم إفريقيا للمحليين، للحاق ببعثة الأهلي في المغرب والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.
 

أحمد قندوسي