جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حزب المؤتمر يثمن مشاركة الرئيس السيسي كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشاد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، بناء على دعوة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950.

وأضاف حزب المؤتمر أن زيارة الرئيس للهند تتزامن مع مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس عددا من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم رئيس الوزراء، ودروبادي مورمو رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

وأكد حزب المؤتمر أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث المهم يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأن سياسة مصر الدولية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وضعت الدولة المصرية في مكانة عالية جعلت الكثير من الدول تسعى لتوطيد العلاقات.

وأضاف الحزب: حضور الرئيس السيسي كضيف شرف رئيسي في احتفالات الهند بيوم الجمهورية  يعكس الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ودورها الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية. 

وأوضح حزب المؤتمر أن الزيارة سوف تساهم فى دفع عجلة الاستثمار، حيث يلتقي الرئيس مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات، وذلك لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.