جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

«رمى ورقة الأسئلة من الشباك».. تعليم الدقهلية تحيل طالبا للتحقيق خلال امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات
امتحانات

تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية التي تعمل على مدار ٢٤ ساعة بالاتصال مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية متابعا خطوط توزيع الأسئلة للاطمئنان على وصول صناديق أوراق الأسئلة لمقار اللجان في الوقت المحدد لبداية اللجنة، حيث تم تسليمها لمندوبي الإدارات فجر اليوم.

واطمأن وكيل الوزارة إلى انضباط اللجان وحسن سير الامتحان بداخلها ووجه بضرورة تطبيق الإجراءات القانونية لمن يخالف أو يتقاعس عن أداء العمل أو يتسبب في تعطيل العمل أو يشرع في تسهيل الغش بكافة سبله باللجان الامتحانية.

وأكد أن ١٢٥ ألف ٢٤٧ طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم في ٥٩٥ لجنة امتحانية بمادتي اللغة الإنجليزية فتره أولى   والتربية الدينية فترة ثانية، كما أدى ٦٣٧٧٥طالبا بالصف الأول الثانوي امتحان مادتي الفيزياء والجغرافيا في ٢٠٠ لجنة امتحانية.

وصرح رئيس غرفة العمليات المركزية بالمديرية هاني عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم أن غرفة العمليات لم تتلق شكاوى من صعوبة الأسئلة والامتحان في مستوى الطالب المتوسط والامتحان شامل لأجزاء المنهج.

ورصدت غرفة العمليات مخالفات باللجان الامتحانية، حيث قام «فوزي.م» بأداء الامتحان بدلا من والدة بالصف الثالث الإعدادي منازل بمدرسة الملاح الإعدادية المشتركة، كما تم رصد حالات غش بهواتف محمولة في إدارة نبروة وطلخا وشربين وغرب المنصورة التعليمية، وتم التحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وألقى طالب بإدارة المنزلة ورقة الأسئلة من نافذة اللجنة وآخذها أحد المارة بغرض الغش، وتم تحرير محضرا والتحقيق في الواقعة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.