جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس «إفريقية النواب» يرحب برغبة البرلمان الزامبى فى تدشين جمعية صداقة بين البلدين

شريف الجبلي
شريف الجبلي

نظمت السفارة المصرية في زامبيا لقاءً للدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، مع وفد من البرلمان الزامبي فى مقر الجمعية الوطنية الزامبية، بحضور وفد من أعضاء السفارة والمكتب التجاري في لوساكا.

وأكد الدكتور شريف الجبلي حرص الجانب المصري على توطيد أوجه التعاون بين البلدين لا سيما على صعيد التعاون البرلماني، حيث اقترح الجانب الزامبي تأسيس جمعية صداقة برلمانية بين البلدين، وهو ما رحب به الدكتور شريف الجبلي، كما تطرق اللقاء إلى تدعيم العلاقات الاقتصادية، حيث نوه رئيس لجنة الشئون الإفريقية إلى ما يمكن أن تقدمه مصر إلى الجانب الزامبي على الصعيد الاقتصادي، لا سيما فى ظل تفوق مصر فى العديد من المجالات وعلى رأسها الصناعات الغذائية والطاقة المتجددة وكذلك الكيماويات والمخصبات الزراعية.

وأثنى الوفد البرلماني الزامبي على هذا اللقاء، مبدين رغبتهم فى المضى قدمًا فى تعميق أوجه التعاون مع الجانب المصرى خصوصًا فى ظل حاجة الجانب الزامبي للخبرات المصرية فى المجالات المختلفة. 

وأكد الدكتور شريف الجبلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الرئيس عبدالفتاح السيسى بدعم العلاقات المصرية مع جميع الدول الإفريقية فى مختلف المجالات ومنها دولة زامبيا، مشيدًا بالعلاقات بين مصر وزامبيا فى مختلف المجالات.