جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

السجن 7 سنوات التاجر مخدرات في قنا

محكمة
محكمة

عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار طارق يسري مصطفى، وعضوية المستشارين طلال محمد عبدالحميد رضوان، ويوسف فهمي عبدالرحمن صقر، وأمانة سر كرم الطاهر، ويوسف الشيخ، وأسامة الأمير، تاجري حشيش، بمركز دشنا، بالسجن 7 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.

تعود أحداث القضية إلى 21 سبتمبر 2022، عندما وجهت جهات التحقيق للمتهمين، حسم.ب.س، 24 عاما، عاطل، وحسين.ف.س، 47 عاما، موظف، تهمة حيازة حشيش مخدر بقصد الاتجار، وإحراز مطواة قرن غزال.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 12306 لسنة 2022 جنح مركز شرطة دشنا، والمقيدة برقم 2426 لسنة 2022، كلي قنا ، إلى محكمة الجنايات، والتي عاقبت المتهمين بالسجن 7 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه.

وكانت قد عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار طارق يسري مصطفى، وعضوية المستشارين طلال محمد عبدالحميد رضوان، ويوسف فهمي عبدالرحمن صقر، وأمانة سر كرم الطاهر، ويوسف الشيخ، وأسامة الأمير، تاجر حشيش وترامادول بفرشوط ،بالسجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

تعود أحداث القضية إلى 13 مارس 2022، عندما ألقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي، القبض على هشام.ا.ك، 30 عاما، مقيم نجع حمادي، بحوزته مخدري الحشيش والترامادول، وخنجر، بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونيا.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وأحيلت القضية التي حملت رقم 3686 لسنة 2022، جنح مركز فرشوط، والمقيدة برقم 1246 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، والتي عاقبت المتهم، بالسجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

في سياق آخر، كان قد لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرين، مساء أمس الأربعاء، إثر وقوع حادث تصادم موتوسيكلين على الطريق السريع بمنطقة الشيخ فرج، قرية بهجورة، شمالي محافظة قنا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث على الفور.

كانت البداية عندما تلقى اللواء إيهاب طه، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث تصادم موتوسيكلين على الطريق السريع بمنطقة الشيخ فرج في قرية بهجورة بمركز نجع حمادي.

وأسفر الحادث عن مصرع شخص وإصابة 3 آخرين جاري نقلهم إلى مستشفى بهجورة في نجع حمادي لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة فيما تحرر محضر بالحادثة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

بلاغ من النجده بوجود حادث تصادم موتسكلين بهجوره الشيخ فرج على الطريق السريع وتم الدفع بالسيارات وجاري المتابعة.