جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

فلاحو أسيوط: السعر الجديد للقمح يساهم فى ارتفاع معدلات التوريد

الحج حسين عبد المعطي
الحج حسين عبد المعطي

قال حسين عبدالمعطي أحد فلاحي أسيوط إن قرار رئيس الجمهورية بزيادة سعر توريد إردب القمح جاء ضمن حزمة قرارات هامة لتنصف الفلاح المصري خاصة أن الفلاح عاني كثيرًا طوال السنوات الماضية.

وأوضح عبدالمعطي أن الفلاح المصري ظل يعاني طوال الفترات الماضية خاصة في ظل ارتفاع الأسعار، مما أدى إلى تكبد الفلاحين الكثير من الأعباء ما بين ارتفاع أسعار الأسمدة والسولار والأيدي العاملة والتي أدت إلى ارتفاع الأسعار.

وأضاف عبدالمعطي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يسعى لتوفير أكبر قدر ممكن من المخزون الاستراتيجي للدولة خاصة في السلع الغذائية الرئيسية بهدف الحفاظ على الاستقرار الغذائي في ظل أزمة أوكرانيا وروسيا.

وأشار عبدالمعطي إلى أن السعر الجديد يخدم المزارع وسوف يعمل على ارتفاع معدلات التوريد والتي ستساهم بشكل كبير في ارتفاع معدلات المخزون الاستراتيجي من القمح.

وأضاف عبدالمعطي أننا كنا نأمل زيادة سعر توريد القمح ليصل إلى 1500 جنيه لتكون مجزية مع الفلاحين لتخفف العبء عن كاهلهم من ارتفاع الأسعار الجنونية خاصة في ظل ارتفاع سعر إردب القمح في السوق الحرة.

وأشار عبدالمعطي إلى أن هذا القرار سيؤدي إلى زيادة كميات توريد القمح لصالح الدولة خاصة أن الفلاحين دائمًا ما يعملون لصالح الدولة المصرية ويسعون إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الزراعية الأساسية والاستراتيجية وعلى رأسها القمح.

جاء ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعد لقائه بمزارعي القمح أثناء زيارته لمدينة شربين، وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن زيادة سعر توريد إردب القمح من المزارعين من ألف إلى 1250 جنيهًا مصريًا.