جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بعد نشر «الدستور» قصتها.. هيئات الغربية تكرم روان أمير لتنازلها عن الميدالية الذهبية

روان أمير
روان أمير

تهافتت الهيئات بمدينة زفتى وبمحافظة الغربية، على تكريم روان أمير الزفتاوي، الطالبة بالصف الثاني الثانوي بمدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بزفتى، والتي انفردت “الدستور” بنشر قصتها تحت عنوان “الرياضة أخلاق.. روان تخسر ذهبية التايكوندو وتكسب احترام الجميع”.

وقامت مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية للبنات بزفتى، بتكريمها، وكذلك إدارة زفتى التعليمية، بقيادة جيهان مصطفي صابر مدير عام الإدارة، كما قرر نادي زفتى الرياضي بمحافظة الغربية، تكريم الفتاة وكذلك نادي العروبة بكفر عنان، والعديد من الهيئات والأفراد، ووكالات الإعلان وبرامج التوك شو، كما استضافت عدة قنوات الفتاة ووالدها أمير الزفتاوي المعلق الكروي، الذين أكدوا أن الروح الرياضية هي الأهم والأسمى.

من جهتها قالت أماني لاشين، مدير مدرسة الشهيد مختار كامل بزفتى، إن التكريم جاء من كل أسرة المدرسة عاملين وطالبات، والجميع فرحين بما قدمته الفتاة من روج رياضية وإيثار، مؤكدة أن هذه النماذج التي تستحق التكريم وليس عامل الكشري ومنشئي المحتويات الهدامة.

325137598_855466752228759_7666022062116055298_n

وكانت "الدستور" قد نشرت قصة الفتاة حيث ضربت روان أمير الزفتاوي، لاعبة التايكوندو بنادي زفتي الرياضي، المثل في الروح الرياضية والإيثار حين فضلت الحصول على الميدالية الفضية والتنازل عن الذهبية لزميلتها ممثلة مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لإصابة الأخيرة وكونها طالبة بالصف الثالث الثانوي.

والبداية عندما فازت لاعبة مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية للبنات بزفتى، ببطولة الغربية للمدارس الثانوية في لعبة التايكوندو، وتأهلت لبطولة الجمهورية للمدارس للعبة، لتتخطي الأدوار التمهيدية وصولًا لدور الـ 16 لتواجه حنين حسام، لاعبة منتخب مصر والمصنفة الثانية بالبطولة، وتحقق المفاجأة وتفوز عليها لتصل للمباراة النهائية متخطية في طريقها لاعبات مديرية تعليم القاهرة والبحيرة وكفر الشيخ والقاهرة والجيزة.

ووصلت بطلة الغربية وصلت للمبارة النهائية، لتلاقي بطلة الجمهورية ولاعبة منتخب مصر ومحافظةالإسكندرية منة الله محمد، والتي تعرضت لإصابة أثناء البطولة، وهي طالبة بالثانوية العامة وتحتاج الحصول على المركز الأول حتى تحصد درجات الحافز الرياضي الذي يُضاف لمجموع شهادة الثانوية العامة للرياضيين الحاصلين على بطولات الجمهورية والدولية، فما كان من لاعبة الغربية إلا أنها قررت الانسحاب وترك المركز الأول لبطلة الإسكندرية المُصابة والاكتفاء بالمركز الثاني، وسط إعجاب الحضور وثنائهم على اللاعبة وروحها الرياضية العالية.

وأصر والد ووالدة منة الله محمد، بطلة الإسكندرية ومدربها، على النزول لأرض الملعب بالصالة المغطاه وتوجيه الشكر للاعبة مديرية تعليم الغربية، بأنفسهم واصفينها بأنها نموذج مُشرف ومؤكدين أن ما حدث مع ابنتهم هو قمة الروح الرياضية ولا يقل عن ما فعله بطلنا الأولمبي السابق محمد رشوان، بطل الجود الذي رفض إستغلال إصابة منافيه الياباني في المبارة النهائية في أولمبياد لوس أنجلوس، وإكتفي بالفضية.

من جهتها، قالت روان أمير الزفتاوي، فضلت المركز الثاني لعدم رغبتي في استغلال إصابة زميلتي البطلة منة الله محمد، فهي الأحق بالبطولة لأنها في الثانوية العامة وتحتاج الدرجات أما أنا ففي الصف الثاني الثانوي وأمامي فرصة في العام القادم، ومنة لاعبة ممتازة وإحدى لاعبات منتخب مصر وحال مكسبي لها وهي مُصابة أو انسحابها ليس بالإنجاز ورأيت أن انسحابي أمامها وترك الميدالية الذهبية ودرجات التفوق الرياضي لها هو الأفضل والأسمي، وواثقة أن الله سيعوضني لأنني لم أستغل الفرصة، وقبل الإنسحاب شاورت أسرتي عن طريق التليفون وأجمعنا جميعًا أن الإنسحاب هو الأشرف ومنح الذهبية لزميلتي مساهمة مني في تخيف آلامها.

وأضافت توطيد علاقتي بكل الموجودين في الملعب والمدرجات وتحية الجميع لي وثنائهم على قراري كان أفضل من أي ميدالية وكذلك فرحة زميلتي منة الله ووالديها، بقراري أثلج صدري وجعلني أثق أنني اتخذت القرار الصحيح وفي العام القادم بإذن الله سأحصد الذهبية وأحصل على درجات التفوق.

324940298_548207887229460_2766086971487642995_n