جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

موعد رحيل فيريرا عن تدريب الزمالك بعد وداع كأس مصر

فيريرا
فيريرا

كشف مصدر داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن موقف الإدارة تجاه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق بعد الخسارة من بيراميدز بالأمس، والخروج من بطولة كأس مصر.

وأكد المصدر أن إدارة الزمالك استقرت على فسخ التعاقد بصورة ودية مع فيريرا، وذلك حال الخسارة من الأهلي السبت المقبل في بطولة الدوري.

وأوضح المصدر أن إدارة الزمالك رفضت اتخاذ القرار بعد خسارة لقاء بيراميدز بالأمس، بسبب ضيق الوقت وحتى لا يتأثر الفريق بشكل سلبي ومنح المدرب وقته الكافي حتى لقاء القمة.

وواصل: "الإدارة متحفظة على مستوى الفريق مع فيريرا بصورة كبيرة، وهناك العديد من اللاعبين بعيدين عن مستواهم وعدم انضباط خارج الملعب".

وشدد المصدر على أن إدارة الزمالك تنوي فسخ التعاقد مع فيريرا بصورة ودية، وتنازل عن جزء من الشرط الجزائي والرحيل عن الفريق.

وينص الشرط الجزائي على حصول فيريرا على راتب 3 شهور، حيث يتقاضى 170 ألف دولار شهريًا مع الفريق.

وعلق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على خروج الزمالك من كأس مصر بالخسارة من بيراميدز بركلات الترجيح في نصف النهائي.

قال مرتضى منصور في تصريحات عبر قناة الزمالك: "تنبأت بما حدث من قبل وطلبت من فيريرا عدم تغيير التشكيل وأن يضع كل لاعب في مكانه الطبيعي، نحن فريق بطولات ونلعب بطريقة هجومية ولا نحب الدفاع".

وأضاف: "رئيس النادي الذي حصل على 40 بطولة لا توجد صوره على الأعلام كما يحدث مع فيريرا، لذلك أنتم من فعلتم ذلك".

وأكمل: "فيريرا لا يأخذ برأي أحد لدرجة أنه طالب برحيل أسامة نبيه لأنه أراد أن يعطي تعليمات على الخط في إحدى المباريات، وعنفه لأنه حاول إعطاء بعض التعليمات، وأطالب فيريرا من فضلك أنصت للجهاز".

وأشار: "هذا هو باتشيكو الذي تعاقدت معه أنا، وبشكر اللجنة المؤقتة على رحيله من الزمالك، أعطوا هدية لبيراميدز".

وأوضح: "من يقول إن الصفقات فاشلة، هل وصلت كرة لسامسون، مصطفى شلبي عندما شارك في المباراة غير مجرياتها".

واسترسل: "فيريرا باقٍ ولن يرحل لكني أقول له اتق الله في عملك وفي نفسك، ويجب أن تنصت للجهاز الفني، لماذا كل هذا العناد، وكل اللاعبين سيحاسبون، وإذا كان هناك أي لاعب يملك أي عرض للرحيل فعليه أن يقدمه لنا، من يرى نفسه ليس على قدر قميص الزمالك يرحل".