جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مونديال اليد| تأهل ألمانيا وهولندا.. ومفاجأة مدوية فى طريق مصر

بطولة العالم لكرة
بطولة العالم لكرة اليد

استمرت عجلة منافسات الجولة الثانية من الدور التمهيدي لبطولة العالم لكرة اليد في الدوران لتسفر عن مزيد من النتائج الواقعية إلى جانب بعض المفاجآت.

وجاءت كبرى مفاجآت البطولة حتى الآن في المجموعة الثامنة حيث خسرت تونس أمام بلجيكا بنتيجة 29/31.

وقدمت بلجيكا التي تمتلك تاريخا متواضعا في كرة اليد مباراة كبيرة للغاية أمام تونس حيث انتهى الشوط الأول بتقدم بلجيكا 17/16.

واستمر التفوق البلجيكي خلال أحداث الشوط الثاني لتنجح في تحقيق فوزها الأول بالمونديال على حساب تونس التي تملك تاريخا كبيرا في البطولة.

وحصدت بلجيكا أول نقطتين في مشوارها لتقترب بشكل كبير من التأهل لمنافسات الدور الرئيسي فيما اقتربت تونس من توديع المسابقة بعد أن حصدت نقطة وحيدة قبل مواجهة الدنمارك بطل العالم في مباراة الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي.

ومن المقرر أن ينضم المتأهلون الثلاثة عن هذه المجموعة إلى المتأهلين عن مجموعة مصر لتكوين مجموعة واحدة في منافسات الدور الرئيسي.

وفي المجموعة الخامسة حققت الماكينات الألمانية فوزا صعبا ومثيرا على حساب صربيا بنتيجة 34/33 ليخطف الألمان بطاقة التأهل الأولى عن هذه المجموعة بعد وصولهم لـ4 نقاط.

وتوقف رصيد صربيا عند نقطتين في المركز الثاني انتظارا لنتيجة القمة العربية الجارية حاليا بين قطر والجزائر.
وتلعب صربيا في الجولة الأخيرة أمام قطر فيم تلتقي ألمانيا مع الجزائر.

ومن المقرر أن يضمن الفائز بمباراة قطر والجزائر التأهل بشكل كبير فيما ينتقل الخاسر إلى منافسات بطولة كأس الرئيس.

أما المجموعة السادسة فاقتربت من الحسم بشكل كبير حيث ضمنت الطواحين الهولندية تأهلها نحو الدور الرئيسي بفوز كبير على مقدونيا الشمالية 34/24.

ووصل رصيد هولندا إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا انتظارا لنتيجة مباراة النرويج والأرجنتين فيم قبعت مقدونيا الشمالية في المركز الأخير بلا أي فوز.