جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ المنوفية يوجه بإنهاء ترخيص عداية مشروع الصرف الصحى بـ«طهواى»

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

وجه اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، بأنه لا مانع من ترخيص عداية عند جسر المصرف ومنتصفه لخدمة خط الانحدار ومشروع الصرف الصحي لمنطقة رزقة بقرية طهواي التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون، وذلك استجابة لأهالي القرية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ المنوفية اليومي بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة بمكتبه بالديوان العام، للتعرف على شكاواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة لذلك وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشتى قطاعات الخدمات.

كما كلف المحافظ الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بدراسة عدد من الشكاوى تنوعت بين  شكوى مدير إدارة أحد مراكز الشباب بالمحافظة يتضرر من إحالته إلى الشئون القانونية للتحقيق معه فى وجود مخالفات مالية وإدارية، وكذا شكوى عاملة برياض أطفال إحدى المدارس بشنوان تتضرر من تعنت مديرة المدرسة ضدها، وشكوى موظف بإحدى المديريات الخدمية يتضرر من تعنت مدير المديرية ضده ما يلحق الضرر به وبانتظام سير العمل، والعرض عليه فورا لاتخاذ اللازم. 

واستمع المحافظ إلى شكوى مواطن بناحية بركة السبع يلتمس تقسيط القيمة السعرية لتقنين منزله المقام على أرض أملاك دولة مراعاة لظروفه المعيشية والاجتماعية الصعبة، وعلى الفور وجه المحافظ الإدارة العامة لأملاك الدولة ببحث إمكانية تقسيط المبلغ المستحق لأقصى مدة طبقا للقانون نظرا لظروفه والعرض عليه، وشكوى مواطن يلتمس إلغاء انتدابه من مدرسة عبدالفتاح فواز بعزبة أبو سعد وإبقائه فى المدرسة الحديثة بطوخ طنبشا، ومديرية التربية والتعليم بدراسة طلبه مع مراعاة ظروفه الصحية وبما لا يخل بانتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

وكلف المحافظ المستشار القانوني بدراسة شكوى مواطن بناحية تلوانة مركز الباجور يتضرر من القيمة التقديرية للريع المقدر دفعه لمنزله المقام على أرض أملاك دولة والعرض عليه لاتخاذ اللازم.

وأكد محافظ المنوفية حرصه على التواصل المباشر والفعال مع المواطنين والتعرف على شكاواهم ومحاولة حلها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.