جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إبعاد ميجان وكلمات هاري لجدته.. كشف أسرار جديدة من جنازة الملكة إلزابيث؟

هاري وميجان مع الملكة
هاري وميجان مع الملكة إليزابيث الثانية

اتهم دوق ساسكس الأمير هاري العائلة المالكة بأنها تعاملت معه بطريقة صعبة للغاية هو وزوجته ميجان ماركل بعد وفاة جدته الملكة إليزابيث الثانية، حسبما ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية.

وفي مقابلة مع توم برادبي على قناة "آي تي في" مساء أمس الأحد، قال هاري، إن أفراد العائلة المالكة الآخرين تلقوا "رد فعل مروعًا".

كواليس جنازة الملكة إليزابيث

وكشف هاري في مذكراته "سبير"، أن زوجته ميجان ماركل دوقة ساسكس مُنعت من دخول بالمورال في يوم وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتحدث الأمير هاري عن كيف كانت عائلته "متأخرة في إخباره عندما توفيت الملكة الراحلة في شهر سبتمبر الماضي، وأخبر مقدم البرنامج أنه علم بوفاة جدته من الآخرون.

في حديثه عن الثامن من سبتمبر، قال لبرادبي: "اليوم الذي ماتت فيه كان مجرد رد فعل فظيع حقًا من أفراد عائلتي، توجهت إلى أسكتلندا فور علمي بوفاة جدتي، مثل أنني هنا كما احتفالنا منن قبل، واليوم حزنًا على فقدان جدتي، هل يمكننا الاجتماع كعائلة، ولكنني لم أكن أعرف أن الأمور تغيرت".

في مذكراته المثيرة للجدل، يكشف هاري أيضًا كلماته الأخيرة لجدته عندما زار جسدها في بالمورال، قلت لها همسًا "أتمنى أن تكوني سعيدة وأن تكوني مع رفيقك وزوجك الأمير فيليب الآن".

وكشف هاري: "قلت إنني معجب بها لقيامها بواجباتها حتى النهاية اليوبيل، والترحيب برئيس الوزراء الجديد".

وكشف هاري أن والده الملك تشارلز الثالث، قال له أغن زوجته ميجان ماركل غير مرحب بها في بالمورال، وطلب منه عدم إحضار زوجته، والاكتفاء بوجودها في مراسم الجنازة بشكل رسمي فقط، أما في العائلة فميجان غير مرحب بها، وقال هاري لوالده: "لا تتحدثي أبدًا عن زوجتي بهذه الطريقة".

وكان الأمير هاري قد بدأ حربا جديدة على العائلة المالكة أواخر العام الماضي بعد أن أصدر مسلسله الوثائقي "هاري وميجان" عبر منصة نيتفليكس تبعها تسريب لمذكراته كشفت عن مدى غضبه من شقيقه الأمير ويليام وتحميله لزوجة أبيه كاميلا باركر خطأ انهيار الحياة الزوجية لوالديه الملك تشارلز الثالث والأميرة ديانا.