جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ميرور البريطانية: جوارديولا رفض عرضًا لتدريب منتخب البرازيل

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ليست لديه مخاوف من رحيل مدربه الإسباني، بيب جوارديولا، خاصة أن الأخير رفض بالفعل فرصة أن يصبح المدرب الجديد لمنتخب البرازيل.
وكان وقع جوارديولا، البالغ من العمر 51 عامًا، على تمديد عقده مع «مان سيتي» لمدة عامين في نوفمبر الماضي، إلا أن المدرب الإسباني، أكد في وقت سابق، أنه سيترك «الاتحاد» إذا شعر أن تأثيره على الفريق بدأ في التراجع. 
وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن جوارديولا تلقى عرضًا الشهر الماضي، عندما قام أسطورة البرازيل رونالدو، بالتواصل مع شقيق ووكيل المدرب الإسباني، لمعرفة ما إذا كان مهتمًا بخلافة تيتي كمدير فني لمنتخب «راقصي السامبا».
لطالما ألمح جوارديولا أنه يود الحصول على فرصة لنقل مواهبه إلى أمريكا الجنوبية وأن تدريب المنتخبات الوطنية مدرج أيضًا في قائمة أمنياته، إلا أنه تم إبلاغ رونالدو بأن المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ وقع عقده الجديد لأنه لم ينته من العمل في مانشستر.
وبات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم منفتحًا على فكرة أن يتولى مدرب أجنبي، تدريب منتخب بلاده الفائز بكأس العالم خمس مرات، وذلك لأول مرة منذ تولي البرتغالي جوريكا المسئولية في مباراتين وديتين في عام 1944.
كما رفض كارلو أنشيلوتي لاعب ريال مدريد فرصة تدريب المنتخب البرازيلي في أعقاب الخروج المفاجئ من ربع نهائي كأس العالم 2022 على يد كرواتيا، الشهر الماضي.
ويتخلف «مان سيتي» عن أرسنال متصدر «بريميرليج» بفارق خمس نقاط، ويتطلع إلى أن يصبح سادس فريق يفوز بثلاثة ألقاب متتالية للدوري الإنجليزي الممتاز.