جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رغم سقوط الأمطار وارتفاع الأمواج.. انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

أعلنت سلطات الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، عن انتظام حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرًا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

كما وجه اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بميناءي الإسكندرية والدخيلة.

كانت قد شهدت محافظة الإسكندرية سقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء المدينة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض عروس البحر، اليوم الأحد، لأمطار بنسبة 60٪.

وأشارت شركة الصرف بالإسكندرية إلى أن الأمطار بدأت منذ الساعة الرابعة صباحًا بأمطار خفيفة إلى متوسطة، وأصبحت غزيرة في مناطق العامرية والعجمي، كما شهدت مناطق شرق، وحي المنتزه بالإسكندرية أمطارًا غزيرة منذ قليل ومستمرة حتى الآن.
وبحسب بيان الأرصاد الجوية تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، أمطارًا تبدأ متوسطة الشدة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا من بعد فترة الظهيرة، وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة  بنسبة حدوث 60% تقريبًا، وتبلغ سرعة الرياح اليوم 20كم/ ساعة، واتجاهها شمالية غربية، ودرجة الحرارة العظمى 19 درجة، والصغرى 13 درجة، ودرجة الرطوبة من 50٪ إلى 85٪، فيما يصل ارتفاع الأمواج لـ1.5 متر.

ورفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية حالة التأهب، للتعامل مع تراكمات مياه الأمطار التي تتعرض لها المدينة اليوم، حيث تم نشر 152 سيارة ومعدة بالمناطق الساخنة بمختلف مناطق الإسكندرية استعدادًا لرفع أي تجمع مياه تنتج عن سقوط الأمطار.