جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تقرير كندى: مصر من الوجهات المرشحة للزيارة فى 2023

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

دعت صحيفة «تورنتو» الكنديين حول العالم لزيارة مصر، واعتبرتها من أهم 5 أماكن لا بد من زيارتها في عام 2023.

القاهرة 

وقالت الصحيفة إنه من المتوقع في هذا العام افتتاح المتحف المصري الكبير في مدينة الجيزة، حيث يطل مباشرة على هضبة الجيزة، وبجوار أهرامات الجيزة.

وسيقدم المتحف الكبير 12 قاعة عرض و100000 قطعة أثرية (بما في ذلك جميع الكنوز تقريبًا من قبر الملك توت)، ويعتبر أحد أكثر المتاحف إثارة للإعجاب التي شهدها العالم على الإطلاق.

 

عودة السفر 

وقالت الصحيفة إن القيود العالمية المفروضة على السفر بسبب وباء كورونا تم تخفيفها، وعاد السفر بين الدول لأغراض السياحة والترفيه بقوة، ويخطط الكنديون لرحلاتهم المقبلة.

وتكشف البيانات المبكرة عن أن الكنديين يعتزمون العودة للسفر بأعلى معدل منذ ديسمبر 2019، وأظهر أحدث استطلاع ربع سنوي حول نوايا السفر، أجراه مجلس المؤتمرات الكندي (CBoC)، أن الطلب المكبوت على السفر إلى الخارج قد تم إطلاقه أخيرًا، حيث يخطط ما يقرب من ستة من كل 10 كنديين للقيام برحلة ليلية واحدة على الأقل هذا الشتاء، ويفضل أن يكون ذلك خارج كندا.

وتقول جينيفر هندري، باحثة أولى في معهد أبحاث السياحة الكندية في CBoC: «يحاول الكنديون الآن السفر، لا سيما وأن فصول الشتاء لدينا طويلة، وحرية السفر والحركة حول العالم عادت».

وقالت خبيرة السفر في المملكة المتحدة في مؤسسة Globetrender «جيني سوثان» إنه على الرغم من الركود العالمي الذي يلوح في الأفق، فإن المستهلكين في جميع أنحاء العالم مصممون على السفر لوجهات سياحية مفضلة.

كما دعت الصحيفة لزيارة كل من صقلية في إيطاليا وريفييرا مايا في المكسيك وسامانا في جمهورية الدومينيكان وطوكيو في اليابان.