جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

برسالة ترحيب.. الرئيس العراقى يُعلن انطلاق فعاليات بطولة «خليجى 25»

الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

أعلن الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الجمعة، للأوساط الرياضية والعراقيين جميعًا، انطلاق بطولة "خليجي 25"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع".

ورحب "رشيد" في تغريدة له عبر "تويتر"، بالأشقاء في بلدهم الثاني تعزيزاً لعلاقات الصداقة المشتركة"، متقدما بالشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المستحق للعراق والعراقيين.

وأعرب الرئيس العراقي، عن أمله في أن "تكون هذه البطولة فاتحة خير لاستضافة البطولات الدولية".
 

انطلاق فعاليات كأس الخليج العربي 

وانطلقت اليوم الجمعة، منافسات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، عندما يلتقي المنتخب العراقي "المضيف"، نظيره العماني، في السادسة مساءً، على استاد البصرة الدولي، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة.

وعلى الرغم من وجود عدة منتخبات لها باع طويل في البطولة، إلا أن الظروف قد تكون مجهزة كي ينافس المنتخب العراقي على لقب البطولة وربما التتويج بها للمرة الرابعة في تاريخه، لا سيما وأن البطولة تقام على أرضه ووسط جماهير.

وسبق لمنتخب العراق، أن توج بلقب كأس الخليج، في 3 مرات سابقة أعوام 1979، عندما استضافت العراق البطولة، وعامي 1984 و1988.

وسيخوض منتخب "أسود الرافدين"، بقيادة فنية جديدة للإسباني خيسوس كاساس، الذي سيخوض اليوم مباراته الرسمية الأولى مع العراق.

كاساس قاد المنتخب العراقي في مباراة ودية أمام نظيره الكويتي وفاز بها بهدف نظيف استعدادًا للبطولة.

وستكون مهمة المدرب الإسباني صعبة في المباراة الأولى، خصوصًا أنه سيواجه منتخب عمان، الذي حضر بكامل نجومه، والذي يسعى هو الآخر للتتويج باللقب، بعدما حققه مرتين عامي 2009 و"2017-2018".

وعلى جانب آخر، يلتقي المنتخب السعودي نظيره اليمني في التاسعة إلا الربع مساءً، على الملعب ذاته، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وتكمن صعوبة المباراة في أن منتخب السعودية سيخوض منافسات البطولة بلاعبي الصف الثاني، خصوصًا في ظل إقامة منافسات الدوري السعودي، وعدم وجود إمكانية لترك اللاعبين الدوليين بعد مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022 التي أسدل الستار عليها مؤخرًا في قطر.