جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أرتيتا يتحدث عن احتياجات أرسنال لسوق الانتقالات الشتوية

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

أكد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب المنتخب الوطني، أنه يريد إنهاء صفقات الفريق الشتوية مبكرًا.

ومن المقرر أن يفتح باب الانتقالات الشتوية للموسم الجاري، 2022-2023، مطلع شهر يناير المقبل وتستمر حتى نهاية الشهر.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة سكاي سبورتس: "نحن نعلم أهمية جلب لاعبين مبكرًا في الصيف وهذا ما نريد فعله في شهر يناير؛ هذا أمر مثالي ولكن في بعض الأوقات لا يكون واقعيًا؛ بوضوح إذا سألتني عن رأيي نحن نريد اللاعبين معنا بأسرع وقت ممكن".

ويتصدر أرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 37 نقطة، ويلتقي مع وست هام يونايتد، اليوم، ضمن لقاءات الجولة الـ17 من عمر البطولة.

وأضاف: "لسنا في حاجة إلى هيكل كامل، نحن بحاجة إلى لاعبين بإمكانهم جعل الفريق أفضل؛ هل يمكننا تحمل نتيجة عدم الحصول على اللاعبين الذين نريدهم؟ هذا هو سؤالي".

أرسنال هو ثاني أفضل هجوم في الدوري الانجليزي حتى الآن بتسجيله 33 هدفًا، خلف مانشستر سيتي، حامل اللقب والذي سجل لاعبوه 40 هدفًا.

وواصل: "بإمكاننا الدفع للحصول على مهاجم إذا أردنا، لا أعرف إذا كان يلعب في الدرجة الثانية أو الخامسة، في إسبانيا، البرتغال أو إفريقيا، بإمكاننا التوقيع مع مهاجم، يمكنني تأكيد ذلك لك".

وأنهى تصريحاته: "ولكننا ما لا يمكننا تحمله هو أن نحصل على لاعب ليس مناسبًا لنا، هذا ما لا نستطيع تحمله بالتأكيد".

ويتولى ميكيل أرتيتا تدريب فريق أرسنال منذ منذ ديسمبر 2019، وقاد الفريق في 151 مباراة وحقق الفوز في 90 مباراة وتعادل في 21 وخسر 40 مباراة.

ومنذ انطلاق الموسم الحالي، خاض أرسنال 21 مباراة في مختلف البطولات، وحقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في مباراة وخسر 3.