جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الأهلى يرفض تعزيز صدارته للدورى ويتعادل سلبيًا مع سموحة

الأهلي وسموحة
الأهلي وسموحة

سقط النادي الأهلي في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام ضيفه سموحة، في المباراة التي جمعتهما على ستاد “الأهلي وي السلام” ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز.

وقبل اللقاء، التقط لاعبو الأهلي صورة تذكارية حاملين قميص أكرم توفيق زميلهم في الفريق، دعمًا له بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

الشوط الأول شهد أفضلية طفيفة للأهلي من ناحية الاستحواذ، فيما كان فريق سموحة الأكثر خطورة.

وفي الدقيقة 11، تلقى محمد سعيد تمريرة رائعة من صديق إيجولا، لينفرد بمحمد الشناوي، لكن ذلك الأخير تصدى لتسديدته ببراعة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة 27 لتدخله القوي على أحمد مصطفى.

وفي الدقيقة 35، كاد صديق إيجولا أن يسجل الهدف الاول لسموحة عندما تلقى تمريرة من الجانب الأيمن من زميله محمد سعيد، لكنه سدد الكرة فوق مرمى محمد الشناوي بغرابة.

وفي الدقيقة 42، تلقى كريم فؤاد تمريرة طولية من برونو سافيو، ليقوم بإسقاط الكرة فوق الهاني سليمان، لكن دفاعات سموحة قامت بتشتيت الكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، استمر اللعب السلبي بين الفريقين، ودفع السويسري مارسيل كولر بـ محمد مجدي أفشة ورأفت خليل بدلًا من برونو سافيو وأحمد عبد القادر في الدقيقة 63.

وفي الدقيقة 77، سدد أحمد مصطفى لاعب سموحة تسديدة رائعة على الطائر من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بأحد لاعبي الأهلي لتغيير اتجاهها، لكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 78، شارك حسين الشحات وحسام حسن بدلًا من كريم فؤاد ومحمد شريف.

وفي الدقيقة 87، أرسل محمد هاني كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها حمدي فتحي الغير مراقب دفاعيًا، لكن رأسيته علت مرمى الهاني سليمان.

محاولات الأهلي استمرت لكنهم فشلوا في فك شفرة دفاعات سموحة لكنهم فشلوا في ذلك، لينتهي اللقاء بتقاسم الفريقين لنقاط المباراة.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي للنقطة 23 في صدارة جدول ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن الزمالك، فيما تحصل سموحة على النقطة الثامنة ليتواجد في المركز الثالث عشر.

تشكيل الأهلي:

تشكيل الأهلي أمام سموحة جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع : محمد هاني- محمود متولي - محمد عبد المنعم - علي معلول.

الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - كريم فؤاد

الهجوم : برونو سافيو - أحمد عبد القادر - محمد شريف.

البدلاء:

علي لطفي - ياسر إبراهيم - حسين الشحات - أليو ديانج - حسام حسن - محمد مجدي أفشة - رأفت خليل - محمد فخري - أحمد نبيل كوكا.