جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

السلطات النمساوية: فقدان عشرات الأشخاص بسبب انهيار ثلجى فى النمسا

انهيار
انهيار

أعلنت السلطات النمساوية، اليوم الاحد، عن فقدان عشرات الأشخاص بسبب انهيار ثلجي في النمسا، معلنة عن استمرار عمليات الإنقاذ بعد الانهيار الثلجي و9 مفقودين حتى الآن، وفق قناة العربية الاخبارية. 

وخلال الفترة الماضية، فقد أكد وزير داخلية النمسا جيرهارد كارنر أن الوزارة أجرت أكبر إصلاح للإجراءات الجنائية منذ 20 عامًا وشمل تحسين الإجراءات الحد من الهجرة غير الشرعية ومكافحة تهريب الأشخاص والجرائم الإلكترونية وجميع أشكال التطرف.

وأوضح وزير الداخلية، في تصريح، أن الركائز الأساسية للإصلاح تستند إلى تعزيز الشرطة الجنائية في المناطق المختلفة والتركيز على الجرائم الإلكترونية ومواصلة تطوير مكافحة الجريمة المنظمة والوقاية فضلا عن التدريب والتعليم الإضافي.

وشدد وزير الداخلية على أنه مع تطور حيل المجرمين من الضروري للشرطة أن تتطور كذلك، موضحا أن رجال الشرطة يؤدون هذه المهمة بالتزام ومسئولية كبيرين.

وأكد كارنر أن الإصلاح سيوفر المزيد من النفوذ في مكافحة الجريمة لافتا إلى تعزيز الشرطة الجنائية في مجالات العمل في مسرح الجريمة والجرائم الإلكترونية وإنشاء خبراء الطب الشرعي لتكنولوجيا المعلومات الخاص بهم.

ولفت الوزير إلى سيتم إنشاء ستة مراكز جديدة للتدريب على الجرائم الإلكترونية لضمان التدريب والتعليم الإضافي لضباط الشرطة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كما أكد جيرهارد كارنر، وزير داخلية النمسا، رفضه توسيع منطقة شنجن بسبب أرقام الهجرة الحالية المرتفعة وغياب حماية الحدود.

وقال وزير الداخلية- في تصريحات له- إن هناك مائة ألف مهاجر جديد في النمسا هذا العام، لافتًا إلى صعوبة قبول إلغاء الضوابط الحدودية في الظروف الراهنة.

وشدد وزير الداخلية، على أن الصراعات والأزمات الدولية الحالية تجعل من الخطأ التخلي عن الضوابط الحدودية، حيث تشدد المزيد والمزيد من البلدان على مراقبة الحدود الوطنية وفي مقدمتها النمسا وألمانيا وفرنسا وجمهورية التشيك والدنمارك والسويد والنرويج.

ولفت وزير الداخلية، إلى عقد اجتماع مشترك لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل، حيث ستتم مناقشة الهجرة في غرب البلقان، بالإضافة إلى ذلك سيكون هناك اجتماع آخر في بداية شهر ديسمبر المقبل لمناقشة نفس القضية.