جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزيرة الثقافة تكشف عن تفاصيل إقامة أنشطة فنية في المدارس

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

كشفت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن تفاصيل إقامة أنشطة فنية وثقافية في المدارس على مستوى الجمهورية انطلاقاً من العام الدراسي الجاري، في ضوء البروتوكول الموقع مع وزارة التربية والتعليم، وهناك لجنة متابعة مُشكلة بين الوزارتين في هذا الصدد.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، اليوم الثلاثاء، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب طارق رضوان، محمود عصام، فاطمة سليم، أمل سلامة، بشأن عدم إنشاء وحدات حقوق الإنسان بوزارة الثقافة.

 

وأشارت الوزيرة، إلى مبادرة اكتشاف المواهب بالجامعات في قطاعات السينما والمسرح، وذلك بالتنسيق المستمر بين هيئة قصور الثقافة ووزارة التعليم العالي، لافتة إلى أهمية الدور الإعلامي في تسليط الضوء على الأنشطة الثقافية، وتعريف المواطن بها.

 

وتعقيبا على طلبات الإحاطة الخاصة بإنشاء وحدة حقوق الإنسان داخل الوزارة، أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، مخاطبة جهاز التنظيم والإدارة بشأن إعادة الهيكلة داخل الوزارة وفي القلب منها إنشاء وحدة حقوق الإنسان، وفي انتظار الرد.

 

الأمر الذي علق عليه رئيس اللجنة طارق رضوان، بتأكيده أهمية عقد اجتماع مشترك يجمع وزيرة الثقافة ورئيس الجهاز، لسرعة اعتماد الهيكلة، والوقوف على سبب عدم الرد عليها حتى الآن، لا سميا وأهمية وحدة حقوق الإنسان داخل الوزارة.

 

وفي هذا الصدد، اقترحت الوزيرة بأن يتم تدريب مجموعة من موظفي هيئة قصور الثقافة في مجال حقوق الإنسان، حتى يكونوا نواة لإنشاء وحدة حقوق الإنسان بمجرد اعتماد الهيكلة، الأمر الذي رحب به رئيس اللجنة.