جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

العالم يتضامن مع أسود الأطلس: «عملتوا اللي عليكوا» (انفوجراف)

أسود الأطلس
أسود الأطلس

حالة من الحزن خيمت على الوطن العربي بعد هزيمة منتخب المغرب من نظيره الفرنسي في بطولة كأس العالم، الحلم الذي تعلقت به الملايين من المحيط إلى الخليج للوصول إلى المباراة النهائية إلا أنه تبدد.

 

بالأمس، تأهل المنتخب الفرنسي لنهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه على نظيره المغربى بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "البيت" ليحجز منتخب الأول موعدًا مع منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي في نهائي كأس العالم قطر 2022.

ومن المقرر وتقرر أن تكون مباراة نهائي كأس العالم 2022، يوم الأحد ، على ملعب لوسيل، وتنطلق المباراة الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية، السابعة مساءً بتوقيت الإمارات.

وبمجرد انتهاء المباراة تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبارات ووسوم الدعم للمنتخب المغربي بعد هزيمته، كان من بينها هاشتاج "المغرب، الأبطال، عملتوا اللي عليكوا" وغيرها من عبارات الدعم.

السوشيال ميديا تشتعل دعمًا للمغرب

توضح أداة جوجل تريند المتخصصة في تحليل عمليات البحث على موقع جوجل، أنه بلغت عمليات البحث عن المغرب ذروتها خلال الساعة التاسعة مساء أمس، بموجب 100 عملية بحث في الدقيقة، ثم عادت لترتفع عقب المباراة منذ الحادية عشر مساء حتى السابعة صباحًا بموجب 95 عملية بحث في الدقيقة.

وعلى صعيد الدول تعتبر اليمن أعلى الدول في البحث عن المغرب والمنتخب منذ الأمس وحتى الآن، بموجب 100 عملية بحث في الدقيقة، تليها فلسطين بموجب 86 في الدقيقة، ثم مصر 74 عملية بحث في الدقيقة، ثم سوريا 72 عملية بحث في الدقيقة وأخيرًا ليبيا 66 عملية بحث في الدقيقة.

وبحسب أداة social-searcher المتخصصة في تحليل بيانات السوشيال ميديا فعلى تويتر كان هناك 620 ألف تغريدة داعمة للمغرب تحت هاشتاج "عملتوا الل عليكوا، والأبطال"، خرجت من قبل 222 مستخدم من أنحاء العالم.

أما أدة Social Bearing  التي تحلل تويتر، فهناك 100 ألف تغريدة لدعم منتخب المغرب بعد هزيمته أمام الديوك الفرنسي.

ووصلت نسبة التغريد على المغرب 21%، بينما إعادة التغريد وصلت إلى 69%.

وتوضح الأداة أن ذروة التغريدات من أجل دعم المنتخب المغربي كانت حتى صباح اليوم في الحادية عشر بموجب 75 تغريدة في الدقيقة الواحدة.