جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مُعلنًا عن حزمة استثمارات أمريكية.. بايدن: «الشراكة مع إفريقيا مفتاح النجاح للعالم»

بايدن
بايدن

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إلى إقامة شراكة كبيرة مع القارة ووصفها بمفتاح النجاح للعالم.

وقال بايدن، خلال كلمته بالقمة الأمريكية الإفريقية: "عندما تنجح إفريقيا، تنجح الولايات المتحدة. العالم كله ينجح"، وأعلن بمناسبة انطلاق فعاليات القمة عن حزمة استثمارات أمريكية في القارة الإفريقية.

وصول الرئيس السيسي لواشنطن

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس، للمشاركة في فعاليات القمة "الأمريكية - الإفريقية".

وانطلقت أمس الثلاثاء، «القمة الأمريكية الإفريقية» في البيت الأبيض، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣ أيام، لبحث مستقبل العلاقات الأمريكية بدول القارة السمراء، وسط توقعات أن تسعى القمة إلى دعم العلاقات الأمريكية بدول إفريقيا واحتواء النفوذ الصيني بالقارة، تحسبًا أن تشهد القارة معارك النفوذ بين القوى الكبرى خلال العقود المقبلة.

فعاليات ثاني أيام القمة الأمريكية - الإفريقية 

وخصص اليوم الثاني في القمة الأمريكية الإفريقية للتحاور حول العلاقات والقضايا الأمريكية الإفريقية.

وعقدت الكثير من الجلسات منذ بداية انطلاق فعاليات القمة العربية الأمريكية، وتناولت هذه الجلسات الكثير من القضايا منها سبل مساعدة أمريكا القارة السمراء؛ للتخلص من آثار التغير المناخي واستخدام الطاقة النظيفة، الربط التكنولوجي الأمريكي التكنولوجي، وكذلك سبل دعم الزراعة بين الطرفين.

فيما أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس تشكيل مجلس لرعاية المغتربين الأفارقة المتواجدين بأمريكا، كما أمر وزير الخارجية الأمريكية بإنشاء مكتب دولي؛ لمواجهة الفيروسات الوبائية في جميع دول العالم وليس إفريقيا فقط.