جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

اليوم.. الكاميرون يصطدم بالبرازيل وسويسرا يواجه صربيا للعبور لثمن نهائى المونديال

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يصطدم منتخب الكاميرون بنظيره البرازيلي، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، في ختام منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وفي المجموعة السابعة يبحث منتخب الكاميرون عن معجزة بالفوز على البرازيل وانتظار تعثر سويسرا، ثم اللجوء إلى حسبة الأهداف بعدها.

وضمن منتخب البرازيل التأهل لدور الـ16 لبطولة كأس العالم 2022، وذلك بفوزه على سويسرا بهدف نظيف سجله كارلوس كاسيميرو متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في الجولة الثانية من المجموعة السابعة بالمسابقة.

مع التدوير المتوقع في تشكيلة البرازيل يمني الكاميرون النفس في انتصار تاريخي على السامبا على غرار ما فعلته تونس بفرنسا، ويأمل في أن تخدمه حسبة الأهداف حال تعثرت سويسرا.

وسيكون المنتخب البرازيلي ساعيًا نحو تحقيق العلامة الكاملة بعدما فشل الجميع في ذلك ولم يتبق سوى السامبا والبرتغال قادرين على فعلها.

ومن المتوقع أن يبدأ جابريل خيسوس ومارتنلي وأنتوني في تشكيلة البرازيل اليوم، ومع تألقهم مؤخرا وسعيهم نحو تقديم صورة طيبة للدخول في التشكيلة الأساسية لاحقا ستزداد صعوبة المباراة أمام الأسود، بخلاف تشكيلة فرنسا أمام تونس حيث حملت عشوائية ولاعبين كثر في غير مراكزهم.

ويغيب عن منتخب البرازيل في مباراة اليوم، الثلاثي نيمار دا سيلفا وأليكس ساندرو ودانيلو للإصابة، حيث يتم تجهيزهم لخوض منافسات الأدوار الإقصائية مع «راقصو السامبا».

أما منتخب سويسرا، فيلتقي بنظيره الصربي، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وعينه على تفادي الهزيمة، من أجل العبور لدور الـ16، فيما سيقاتل زملاء ميتروفيتش وتاديتش وفلاهوفيتش على تحقيق الانتصار ولا شيء سواه، من أجل التأهل رفقة البرازيل، في انتظار عدم تحقيق الكاميرونيين لانتصار سيكون مفاجئًا على رفاق كاسيميرو.