جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مدرب غانا: مستعدون لمواجهة كوريا الصعبة.. وإفريقيا مظلومة في المونديال

أوتو أدو المدير الفني
أوتو أدو المدير الفني لمنتخب غانا

أكد أوتو أدو، المدير الفني للمنتخب الغاني، صعوبة مواجهة كوريا الجنوبية، في بطولة كأس العالم، مشيرًا إلى الإمكانيات الرائعة التي يمتلكها سون هيونج مين، لاعب المنتخب الكوري الجنوبي، وفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

ويلتقي منتخب غانا، نظيره الكوري الجنوبي، يوم غدٍ الإثنين، في المباراة التي تجمعهما على ستاد المدينة التعليمية، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لكأس العالم 2022.

وقال أدو، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: "منتخب كوريا الجنوبية قوي، ولكن سنحاول سد الثغرات واستغلال المساحات والتعامل مع الكرة بشكل صحيح".

وأضاف: "لاعبونا قدموا أداء رائعا في المباراة الماضية وهم على أتم الاستعداد لمواجهة كوريا الجنوبية".

وأكد أوتو أدو، أن العديد من العوامل قد تؤثر على مشوار فريقه في بطولة كأس العالم، منتقدًا في الوقت ذاته التحكيم غير العادل في بعض الأحيان، على حد تعبيره.

وتابع: “هناك الكثير من العوامل التي تتدخل في كرة القدم. أحيانًا اللاعبون ليسوا موفقين أو حالتهم المزاجية ليست جيدة، أو ليسوا في تركيزهم، وكذلك المدرب. أحيانًا التحكيم قد يحكم بطريقة غير جيدة، وربما يكون الحكم نائمًا في أرض الملعب”.

واستطرد: "الأمر صعب وربما نحتاج إلى دفعة قليلة من الحظ، ولهذا السبب، علينا أن نعمل وليس أن نعتمد على حظنا فقط".

وعن قلة مقاعد القارة السمراء في نهائيات كأس العالم، قال أدو: “هناك 55 دولة في إفريقيا وأعتقد أنها تستحق تسليط الضوء عليها، وبالتالي أيضًا ليس هناك تكافؤ في الفرص أبدًا بالنسبة للقارة الإفريقية. ولهذا السبب، إن كان لدينا 12 أو 14 منتخبًا تأهلوا إلى كأس العالم فبالتالي إحصائيًا فإن نسبة الفرص في صعود منتخب إلى الأدوار الإقصائية ستكون أكبر بكثير، ولكن ليس هناك منتخبات إفريقية كثيرة تتأهل للمونديال”.