جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الأنبا باسيليوس يتفقد خدمة التربية الدينية والاجتماعات التكوينية بكنيسة العائلة المقدسة

الأنبا باسيليوس فوزي
الأنبا باسيليوس فوزي

تفقد الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، مساء أمس، خدمة التربية الدينية، والاجتماعات التكوينية للمرحلتين الإعدادية، وإعداد الخدام، وذلك بكنيسة العائلة المقدسة، بأرض سلطان.

جاء ذلك بحضور القمص بطرس يعقوب، والأب فيلوباتير جاد، راعيي الكنيسة، حيث تفقد صاحب النيافة أحوال نشاط التربية الدينية، مؤكدًا لأبناء خدمة التعليم المسيحي أهمية الصلاة في حياتهم، كما أشار إلى ضرورة التمسك بتعاليم كنيستنا الكاثوليكية.

وتضمنت الزيارة أيضًا كلمة تشجيعية من راعي الإيبارشية لمرحلة إعداد الخدام، حيث قدم لهم بعض التوجيهات الرعوية، من أجل التعامل مع الأطفال، والشباب، بطريقة صحيحة.

وكان قد تفقد الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، معهد التربية الدينية بالإيبارشية.

جاء ذلك بحضور إدارة ودارسي المعهد، حيث أجرى صاحب النيافة حوارًا أبويًا مع أبنائه الطلبة، موكدًا لهم أهمية بنيان الخادم من خلال الدراسة بالمعهد، والتواصل الدائم مع المحاضرين.

من جهته، احتفل، مساء أمس، المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، بعيد القديسة كاترين، وكذلك مرور مائة وخمسة وسبعين عامًا على تأسيس كاتدرائية القديسة كاترين، بالمنشية الصغرى بالإسكندرية.

جاء ذلك بمشاركة عدد من الآباء الكهنة، وممثلي الكنائس، والشخصيات العامة، والأخوات الراهبات. استقبل الاحتفال الأب بطرس جوزيف، راعي الكاتدرائية، الذي قدم الكلمة الافتتاحية حول "القديسة الشابة كاترين".

وأعطى المطران كلمة العظة، حيث قال: كاترين عاشت رسالتها شاهدة عن المسيح، كاترين هي سبب الشجاعة، والشكر لحياتنا المسيحية. وانتهى القداس الإلهي بالتطواف الاحتفالي برفات القديسة كاترين.

وعلى صعيد آخر، ترأس الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمراس للأقباط الكاثوليك، اللقاء الثاني للدعوات، بمنطقة أبوقرقاص شرق، وذلك بكاتدرائية أم النعم الإلهية، بأبوقرقاص.

شارك في اللقاء القمص يونان إستمالك، والأب يوساب أيوب، راعيا الكاتدرائية، وكهنة منطقة أبوقرقاص شرق، بالإضافة إلى الشماسين مينا القمص متى، ووسيم عادل، مسئولي لجنة الدعوات بالإيبارشية، والأخوات الراهبات.