جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تضامن المنيا: إجراء 42 جراحة عيون للفئات الأكثر احتياجا

عمليات جراحة عيون
عمليات جراحة عيون لتضامن المنيا بالتعاون مع الأورمان

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة المنيا عن أنه وبالتعاون مع جمعية الأورمان، تم إجراء 42 عملية عيون بمدن ومراكز المحافظة، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم، وذلك فى إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا بمحافظة المنيا وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم، وذلك خلال شهر نوفمبر الجاري.

وأكد ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة المنيا، على توفير كل سبل الدعم الكامل للجمعيات الأهلية للقيام بدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه، لافتًا إلى أن عمليات العيون تتم فى أكبر المراكز الطبية المتخصصة والعالية الجودة، والتى تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن محافظة المنيا، وبخاصة القرى الأكثر احتياجا فى مراكز المحافظة.

DSC_6782

من جانبه، أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، بأنه يتم تنظيم ما لا يقل عن 4 قوافل شهرية، وأن القافلة الواحدة تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات الجراحية، سواء المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك يتم بالمجان تمامًا دون أن يتحمل المريض أي أعباء مالية تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

DSC_6782;ijop

وأضاف، أن الجمعية تستهدف، خلال الفترة المقبلة، مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجًا وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمراض العيون في مصر، والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

وأوضح شعبان، أن الجمعية نجحت حتى الآن بمحافظة المنيا في إجراء 9,676 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد 5,521 نظارة طبية للمرضى غير القادرين.