جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بـ326 مليون جنيه.. إنشاء 3 مشروعات صرف صحى بالسويس

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تطوير البنية التحتية في القرى الفقيرة والنائية والأكثر احتياجًا في كل محافظات مصر، وأعطى توجيهاته للحكومة بتعديل وإحلال وتجديد البنية التحتية المتمثلة في شبكات الطرق والصرف الصحي، وخطوط الكهرباء ومياه الشرب وتطوير المباني الخدمية والحكومية.

وعانت محافظة السويس لسنوات طويلة من تدني وضع البنية التحتية فيها، وظهر ذلك جليًا في الأزمة الكبيرة التي كان يعاني منها الجميع في مياه الصرف الصحي، التي دخلت مع مياه الشرب بشكل كبير، وذلك بسبب تآكل شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب، بسبب عدم إجراء الصيانات الدورية لهما مند سنوات كثيرة، ما تسبب في انتشار الأمراض المناعية والوبائية، وأمراض الجهاز الهضمي، والفشل الكلوي، وأمراض الكبد.

 وكحل جذري لهذه الأزمة قررت الدولة المصرية، متمثلة في محافظة السويس، إنشاء رافع خاص لمياه الصرف الصحي في بمنطقة “التعاونيات” بتكلفة إجمالية تخطت الـ١١,٥ مليون جنيه.

كما حرصت محافظة السويس على تنفيذ توسع في محطة صرف صحي بمنطقة "عتاقة"، بمحافظة السويس، وإحلال وتجديد الشبكة القديمة، وذلك بتكلفة إجمالية تخطت الـ٣٠٠ مليون جنيه، وكذلك تم تطوير محطة الرفع الرئيسية لمحافظة السويس في منطقة "عتاقة" بتكلفة ١٥ مليون جنيه.

وأعلن المهندس علاء عصام مدير مشروع محطة رفع صرف صحي منطقتي فريد طحيمر والجوهري، وأن المحطة تأتي ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل للقرى المحرومة بالسويس وهو عبارة عن شبكات انحدار بطول 6 كيلومترات وخط طرد بطول 2 كيلومتر ومحطة رفع وقيمة المحطة 13 مليون جنيه، ويخدم الخط منطقة حوض الدرس والجناين بتكلفة المقدرة 150 مليون جنيه، وتم إنهاء شبكة الانحدار بنسبة 85%، وجار استكمال أعمال التصميم بخط الطرد ومحطتي الرفع في محافظة السويس.