جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تحرير 46 محضرًا تموينيًا فى 72 ساعة

ارشيفيه
ارشيفيه

تواصل مديرية التموين في بورسعيد والتجارة الداخلية بقيادة ناصر ثابت جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية وذلك من خلال الحملات المكبرة علي الأسواق.

ونجحت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بقيادة المهندس خالد فهمي، مدير إدارة الرقابة، ورئاسة إبراهيم الدهري، رئيس الرقابة، وحسن عبدالله والعربي عبدالحليم وياسر جمعة ومحمد السحراوي كبار مفتشي الرقابة، بالتنسيق والاشتراك مع إدارة حماية المستهلك والمهندسة سحر الدسوقي، من تحرير 46 محضراً تموينياً بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة.

وتمكنت الحملات التموينية من ضبط أحد المخابز قام بالتصرف في كمية تقدر بـ7 شكائر من الدقيق الأبيض المدعم وزن الواحدة 50 كيلوجراما بإجمالي 350 كيلوجرام دقيق أبيض مدعم، وذلك بغرض الاتجار دون وجه حق، وتم تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط أحد المخابز بدائرة حي الجنوب، قام بتجميع والاستيلاء على ربع طن من الدقيق البلدي المدعم، بغرض التربح دون وجه حق، وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتم ضبط أحد المحال التجارية بدائرة حي الزهور بحوزته كميات كبيرة من السناكس منتهي الصلاحية، و120 كجم شوكولاتة، وعدداً من المواد الغذائية الأخرى، جميعها مجهولة المصدر، ما يشكل خطراً على صحة المواطنين.

وفى إطار جهود الرقابة نطاق الأسواق، تم تحرير 18 محضر عدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية، 10 محاضر شهادات صحية،  وفى مجال المخابز البلدية التموينية تم تحرير 4 تقارير نقص وزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين، و6 تقارير عدم نظافة أدوات العجين، و2 تقرير عدم وجود قائمة تشغيل، و3 تقارير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات.