جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مواعيد مباريات البرازيل في كأس العالم 2022

مواعيد مباريات البرازيل
مواعيد مباريات البرازيل في كأس العالم 2022

مواعيد مباريات البرازيل في كأس العالم 2022 في قطر، يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة ومحبي الكرة العالمية، في ظل التنافس القوى بين المنتخبات ورغبة راقصي السامبا في حصد اللقب للمرة السادسة في تاريخه.

ومن المقرر أن تُقام النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

وأوقعت القرعة منتخب البرازيل في المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022، والتي تضم منتخبات سويسرا، صربيا، بالإضافة إلى الكاميرون.

مواعيد مباريات البرازيل في كأس العالم 2022

من المقرر أن يستهل منتخب البرازيل مشواره في مونديال قطر 2022، بمواجهة منتخب صربيا، يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر الجاري، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ثم يلتقي منتخب البرازيل بنظيره السويسري، يوم الإثنين الموافق 28 نوفمبر، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

على أن يختتم منتخب البرازيل دور المجموعات بمواجهة نظيره الكاميرون، يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتصدر المنتخب البرازيلي قائمة الأكثر تتويجًا ببطولة كأس العالم على مر التاريخ برصيد 5 ألقاب، قبل إنطلاق نسخة 2022 في قطر، ويأتي من خلفه المنتخب الإيطالي والألماني برصيد 4 بطولات لكل منهما.

 

القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم 2022

ومن المنتظر أن تُذاع مباريات كأس العالم 2022 في قطر، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية الناقل الحصري الوحيد للبطولة، حيث سيتم إطلاق مجموعة قنوات beIN SPORTS MAX لإذاعة كافة مباريات المسابقة.

قائمة البرازيل النهائية للمشاركة في كأس العالم 2022

وجاءت قائمة البرازيل النهائية للمشاركة في كأس العالم 2022، كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر ( ليفربول الإنجليزي) - إيدرسون مواريش ( مانشستر سيتي الإنجليزي) - ويفرتون (بالميراس البرازيلي).

خط الدفاع: تياجو سيلفا (تشيلسي الإنجليزي) - ماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي) - إيدير ميليتاو (ريال مدريد الإسباني) - بريمر (يوفنتوس الإيطالي) - دانيلو (يوفنتوس الإيطالي) - داني ألفيش (بوماس المكسيكي) - أليكس تيليس (إشبيلية الإسباني).

خط الوسط: برونو جيماريش (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي) - كارلوس كاسيميرو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - فابينيو (ليفربول الإنجليزي) - فريد (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - لوكاس باكيتا (وست هام يونايتد الإنجليزي) - إيفرتون ريبيرو (فلامينجو البرازيلي).

في خط الهجوم: نيمار دا سيلفا (بارسي سان جيرمان الفرنسي) - فينيسيوس جونيور (ريال مدريد الإسباني) - رودريجو جويس (ريال مدريد الإسباني) - جابرييل خيسوس (أرسنال الإنجليزي) - جابرييل مارتينيلي (أرسنال الإنجليزي) - أنتوني (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - ريتشارليسون (توتنهام هوتسبير الإنجليزي) - بيدرو (فلامينجو البرازيلي) - رافينيا (برشلونة الإسباني).

مجموعات كأس العالم 2022

وجاءت مجموعات كأس العالم 2022 في قطر على النحو التالي:

المجموعة الأولى: قطر - هولندا - السنغال - الإكوادور.

المجموعة الثانية: إنجلترا - أمريكا - إيران - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - المكسيك - بولندا - السعودية.

المجموعة الرابعة: فرنسا - الدنمارك - تونس - أستراليا.

المجموعة الخامسة: إسبانيا - ألمانيا - اليابان  - كوستاريكا.

المجموعة السادسة: بلجيكا - كرواتيا - المغرب - كندا.

المجموعة السابعة: البرازيل - سويسرا - صربيا - الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال - أوروجواي - كوريا الجنوبية - غانا.