جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

بمشاركة صلاح.. ليفربول يهزم ساوثهامبتون بثلاثية فى الدورى الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

انتصر فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، على ضيفه ساوثهامبتون في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة السادسة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بثلاثة أهداف لهدف.

وأنهى ليفربول الشوط الأول من المباراة متقدمًا بنفس النتيجة.

شارك صلاح في التشكيل الأساسي لفريق ليفربول بمباراة اليوم.

ودخل ليفربول المباراة بأداء هجومي شرس ورغبة في تسجيل هدف مبكر وفرض سيطرتهم على مجريات اللعب من بداية اللقاء.

وتحصل محمد صلاح على ركلة حرة على الجانب الأيمن للملعب في الدقيقة الخامسة بعد عرقلته من دويي كاليتا-كار، ونفذها أندي روبرتسون عرضية داخل منطقة الجزاء وحولها روبرتو فيرمينو بمؤخرة رأسه لتسكن الشباك على يمين الحارس.

ولم يستمر تقدم ليفربول طويلًا، فتحصل فريق ساوثهامبتون على ركلة حرة في الدقيقة التاسعة، نفذها جيمس وارد براوس عرضية داخل منطقة الجزاء وحولها تشي آدمز برأسه في الشباك.

وأهدر محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 15 من عمر الشوط، بعد كرة عرضية من أندي روبرتسون داخل منطقة الجزاء وسددها بيسراه وتصدى لها الحارس.

واستمرت المحاولات الهجومية من لاعبي ليفربول لتسجيل هدف التقدم، وأضاف داروين نونيز في الدقيقة 21 بعدما حول عرضية هارفي إليوت بقدمه اليسرى على يسار الحارس.

وتسلم محمد صلاح الكرة داخل منطقة جزاء ساوثهامبتون في الدقيقة 29 بتمريرة من هارفي إليوت ومرر الكرة لداروين نونيز الذي مررها بكعبه لروبرتو فيرمينو وسدد الكرة وتصدى لها الحارس على مرتين.

ولعب ألكساندر أنولد كرة عرضية في الدقيقة 31 وارتطمت بداروين نونيز ووصلت لروبرتو فيرمينو الذي مررها لصلاح وسددها وارتطمت بمدافع ساوثهامبتون وأمسك بها الحارس.

وتواصلت المحاولات الهجومية من لاعبي ليفربول والضغط على دفاعات ساوثهامبتون في الدقائق التالية من الشوط.

وأرسل أندي روبرتسون كرة عرضية في الدقيقة 42 حولها داروين نونيز في الشباك معلنًا عن ثالث أهداف الريدز.

وسدد لاعبو ليفربول 7 كرات على المرمى من 8 محاولات، فيما سدد لاعبو ساوثهامبتون كرة وحيدة من 4 محاولات.

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 67%، مقابل 33% لصالح فريق ساوثهامبتون.

وواصل ليفربول استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، فيما هيمن ساوثهامبتون على الأداء الهجومي والخطورة على المرمى.

وحاول لاعبو فريق سواثهامبتون تسجيل هدف تقليص الفارق وهدد مرمى ليفربول بأكثر من فرصة خلال الشوط الثاني ولكن تألق الحارس أليسون بيكر منعهم من هز الشباك.

ولم يهدد لاعبو ليفربول مرمى سواثهامبتون بأي فرصة خلال الشوط الثاني من المباراة، وجاءت جميع محاولاتهم خارج المرمى.

وسدد لاعبو ليفربول 7 كرات على المرمى من 13 محاولة، وخرجت 6 كرات من الملعب؛ فيما سدد لاعبو فريق ساوثهامبتون 5 كرات على المرمى من 9 محاولات وخرجت 3 كرات من الملعب واعترض الدفاع تسديدة واحدة.

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 59%، مقابل 41% لصالح فريق ساوثهامبتون.

ورفع ليفربول رصيده لـ22 نقطة في المركز السادس، فيما توقف رصيد فريق ساوثهامبتون عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير.