جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رئيس جامعة سوهاج يجرى جولة مفاجئة لمتابعة العمل بالمدن والمستشفيات الجامعية

جانب من التفقد
جانب من التفقد

أجرى الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج في تمام الساعة السادسة، صباح اليوم، جولة تفقدية مفاجئة استمرت علي مدار ساعتين للمستشفيات الجامعية، ومقري الجامعة القديم والجديد والمدن الجامعية، وذلك لمتابعة سير العمل، يصاحبه الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفى.

وأوضح رئيس الجامعة أن الجولة التفقدية الموسعة بدأت بالمستشفى الجامعي القديم لمتابعة سير العمل، حيث تم تفقد البوابات، ولقاء أفراد الأمن الإداري، وشدد رئيس الجامعة بضرورة التواجد باستمرار على البوابات، وتذليل العقبات أمام المرضى وذويهم من المرافقين والزوار.

- التوجيه بضرورة توفير كافة الاحتياجات المطلوبة للمرضى من أدوية ومستلزمات طبية

وأعقب ذلك تفقد حالات استقبال الطوارئ، للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة والاطمئنان على التزام النوبتجيات بالجدول المقرر ورعاية المرضى بالأقسام المختلفة، كما استمع رئيس الجامعة خلالها من الأطباء المقيمين المتواجدين إلى شرح تفصيلي عن تشخيص كل حالة وما تتلقاه من علاج، موجهاً بضرورة توفير كافة الاحتياجات المطلوبة لهم من أدوية ومستلزمات طبية ووسائل تشخيصية.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي أنه تم بعد ذلك التوجه للمستشفى الجامعي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، حيث تم أيضا تفقد أفراد الأمن الإدارى على بوابة المستشفى، والمرور على مرضى العنايات المركزة المختلفة، حيث طالب رئيس الجامعة بمحاسبة أي مقصر في أداء عمله أينما وجد، مشدداً على الاستمرار في تقديم أعلى درجات الرعاية الصحية لجميع النزلاء حتى تمام شفائهم وعودتهم لديارهم سالمين.

- مكافأة ودعم كل من يبذل جهدًا ومعاقبة كل من يقصر في أداء عمله

واختتم رئيس الجامعة جولته بتفقد مقرى الجامعة الجديد والقديم، حيث تفقد البوابات والمنشآت الجامعية المختلفة، والتقي أيضا مع افراد الأمن الإداري، مشددًا عليهم بضرورة التواجد باستمرار فى أماكن عملهم، بالإضافة إلي المرور على مقرات المدن الجامعية المختلفة  للطلبة والطالبات بالمقرين القديم والجديد، مؤكداً أنه سيتم مكافأة ودعم كل من يبذل جهدًا ومعاقبة كل من يقصر في أداء عمله.

وفي نهاية جولته أكد رئيس الجامعة أن سير العمل بالجامعة ومستشفياتها يجري علي قدم وساق، من أجل القيام بدورها التعليمي والصحي علي أكمل وجه، لخدمة كل أبناء الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة.