جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

محافظ الفيوم يتابع أعمال تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى العام

محافظ الفيوم يتابع
محافظ الفيوم يتابع مع مسئولي مؤسسة "في محبة الرحمن" الخيرية

التقى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، مسئولي مؤسسة "فى محبة الرحمن" للأعمال الخيرية، لمتابعة آخر الأعمال المتعلقة برفع كفاءة وتوفير احتياجات قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الفيوم العام، تمهيدًا لدخوله الخدمة الأسبوع المقبل، لخدمة المرضي من أبناء المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد الدمرداش، مدير مستشفى الفيوم العام، والأستاذة نادية ذكي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "في محبة الرحمن".  

خلال اللقاء، تم استعراض كل الأعمال التي تم تطويرها ورفع كفاءتها بقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الفيوم العام، والتي شملت تطوير البنية الأساسية من الحوائط والأرضيات والسقف المعلق، وتوفير التجهيزات الطبية والمكتبية اللازمة، وغيرها من الأعمال الأخرى.

وأشاد محافظ الفيوم، خلال اللقاء، بالدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في العديد من القطاعات الخدمية، لتلبية احتياجات المواطنين ومساندة البسطاء ومحدودي الدخل، لافتًا إلى أن أعمال تطوير قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الفيوم العام تهدف إلى تقديم خدمة طبية لائقة وذات جودة عالية للمترددين على المستشفى.

وأكد المحافظ، على أهمية التنسيق الكامل بين كل الجهات المعنية بأعمال التطوير، لسرعة إعداد الرسومات والتصميمات الهندسية والإنشائية الخاصة بالمرحلة الثانية من تنفيذ الأعمال، موجهًا بعمل جروب على "الواتس آب" يضم ممثلين عن المحافظة، ومديرية الصحة، ومستشقي الفيوم العام، ومؤسسة في محبة الرحمن، لسهولة التنسيق وتيسير الإجراءات بين هذه الجهات، لتنفيذ كل الأعمال على الوجه الأكمل.

وكان قد تفقد الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، التشغيل التجريبي دون أحمال لمصنع أعلاف جرفس بمركز سنورس، عقب الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة لمعداته للبدء في الإنتاج وتشغيل المصنع تدريجيًا، بعد توقفه لعدة سنوات، وذلك في إطار الاستغلال الأمثل لأصول الدولة وممتلكاتها.

جاء ذلك بحضور، اللواء عبدالفتاح تمام، السكرتير العام لمحافظة الفيوم، والمهندس أيمن عزت، السكرتير العام المساعد، والدكتور عرفة صبري، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إسلام هلالي، وكيل كلية الهندسة، المشرف على أعمال الصيانة بمصنع أعلاف جرفس، والأستاذ محمود هاشم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس.

وبدأ محافظ الفيوم ومرافقوه جولتهم بمصنع أعلاف جرفس بتفقد التشغيل التجريبي دون أحمال لعصارة بذرة القطن، والتى تعمل بطاقة 10طن/ يوم وقت التشغيل الفعلي، وأوضح وكيل كلية الهندسة، خلال عمليات التفقد لتشغيل العصارة، أنها مهيأة للتشغيل والإنتاج، كما تم تفقد غرفة التحكم للتشغيل الآلي للمصنع، واستمع المحافظ لشرح عن مستوى جودتها وسبل الأمان بها عقب صيانتها، كما تم تفقد صوامع التخزين، والنقرة الخارجية لإنزال مكونات إنتاج الأعلاف من الغلال والحبوب.