جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

على هامش «COP 27».. وزيرا الزراعة فى مصر ومدغشقر يبحثان تعزيز سبل التعاون

جانب من الحدث
جانب من الحدث

بحث السيد القصير وزير الزارعة واستصلاح الأراضي، وهاريفيدي جانست وزير الزراعة والثروة الحيوانية بدولة مدغشقر، تكثيف سبل التعاون الزراعي بين البلدين، وذلك خلال لقاء تم عقده خلال زيارته شرم الشيخ للمشاركة في مؤتمر الأطراف للاتفاقية الأمم المتحدة للمناخ.

وجاء اللقاء  في ضوء الزيارة التي قام بها وفد من مدغشقر للقاهرة في سبتمبر الماضي وعلى رأسه وزير المياه بدولة مدغشقر، ومديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي بمدغشقر، ليتمكن برنامج الغذاء العالمي والتمويل من تعزيز دوره في مدغشقر من خلال الاستفادة بالخبرة المصرية في مختلف المجالات الزراعية كالتقاوي وإنتاج التمور والطماطم وذلك تحت مظلة تعاون الجنوب - الجنوب، وأيضا بالتعاون مع مكتب الغذاء العالمي بالقاهرة ومركز الأقصر التنسيقي للتدريب، حتي نتمكن من رفع قدرات الكوادر من مدغشقر.
وحضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث  يأتي اللقاء في إطار العديد من اللقاءات التي من المقرر أن يعقدها القصير خلال فترة مؤتمر المناخ تعزيزا للدور المصري في القارة الإفريقية وعلى مستوى العالم.

وانتهى اللقاء بالشكر المتبادل بين الجانبين والتأكيد علي المضي قدما في التنفيذ من خلال صياغة مذكرتي تفاهم بين وزارتي الزراعة بالبلدين وكذا مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف بين وزارتي الزراعة وبرنامج الغذاء العالمي.