جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

جوارديولا يكشف موقف هالاند من المشاركة أمام فولهام

جوارديولا
جوارديولا

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أنه سيُقرر، اليوم الجمعة، موقف النرويجي إيرلينج هالاند من المشاركة أمام فولهام، في الدوري الإنجليزي.

ويستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة فولهام، غدًا السبت، في الجولة الخامسة عشرة لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فولهام: "هالاند أفضل بكثير، سنقرر اليوم ما إذا كان قادرًا على الظهور أمام فولهام، بدأ التدريب معنا، سننظر في حالته، رأيه، ورأي الطبيب.. قد يشارك 90 دقيقة أو أقل، سنرى".

وأردف: "مانويل أكانجي "بخير"، فيما كالفن فيليبس وكايل ووكر خارج الفريق".

كما تطرق بيب جوارديولا للحديث عن اعتزال جيرارد بيكيه: "خبر مفاجئ ، لقد كان هنا في إنجلترا في سن مبكرة، بعد أن قدم مسيرة رائعة في برشلونة.. أتمنى له شخصيًا كل التوفيق له ولعائلته. أعرف، والدته وأبيه، إنسان لا يصدق، شخصية ضخمة ...".

وتابع: "هو لاعب في المباريات الكبيرة، لا يفوت فرصة أو مباراة، أو يقدم أداء ليس على أعلى مستوى، كل الأندية الكبيرة بحاجة إلى هؤلاء اللاعبين، كان لاعبا رائعا".

وعن فولهام، قال: "لست متفاجئًا على الإطلاق، شاهد ما فعلوه في البطولة وسوق الانتقالات، المدرب استثنائي، لديهم نظام جيد في الخلف. تحت الضغط يمكن استخدام كرات طويلة لميتروفيتش، أو الكرات الثانية لهم، فريق كبير، جيد، ليس مفاجأة نتائجهم. تعادلوا ضد ليفربول واستمروا على هذا النحو.

وعن ألكسندر ميتروفيتش: “لاعب خطير، كم عدد الأهداف التي سجلها الموسم الماضي. إنه يسجل أهدافًا، طبيعي، منافس. يدفع المدافعين إلى أقصى الحدود”.


وعن عدم بدء فيل فودين بشكل أساسي في كثير من المباريات، قال: "هو ورياض وجريليش وبرناردو وجوندوجان ودي بروين كانوا على مقاعد البدلاء. لا توجد مشكلة، يجب على العديد من اللاعبين أن تتم مداورتهم، والمطالبة بأفضلهم، هذا يجب أن يحدث".