جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تغطية مميزة لـ«القاهرة الإخبارية» لفعاليات القمة العربية 31

القاهرة الإخبارية
القاهرة الإخبارية

تقدم قناة «القاهرة الإخبارية» تغطية خاصة ومميزة لفعاليات الدورة 31 للقمة العربية المقامة بالجزائر اليوم وغدا من خلال التغطية الخبرية والتحليلية المميزة.

قناة القاهرة الإخبارية والقمة العربية

بدأت القاهرة الإخبارية منذ الافتتاح المداخلات المباشرة المتتالية مع أحمد أبو زيد موفد القاهرة الإخبارية في الجزائر الذي وصف الكثير من الترتيبات قبل بدء القمة وحتى الآن ويواصل التغطية على مدار يومي انعقاد القمة.

وقبل قليل، كشف أحمد أبو زيد موفد القاهرة الإخبارية في الجزائر، آخر استعدادات القمة العربية قبل انطلاقها اليوم، وقال في تصريحاته إن هناك توافد لعدد من الرؤساء والقادة لترأس وفود بلادهم في القمة العربية في الجزائر، والتي تمتد على مدار يومين ويتوالى وصول القادة والزعماء ورؤساء الوفود ورؤساء الدول على مدار اليوم الى الجزائر، حيث تبدأ بجلسة علنية وتوزع الكلمات وفق أولويات الطلب كما جرى إعداد الوثيقة المرتبطة بشكل العمل ويكلل في اليوم الثاني بإعلان الجزائر، حيث تعكف الدولة المستضيفة إلى التنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول هذا الصدد.

تحدث الإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن انطلاق قناة القاهرة الإخبارية، قائلاً «إنها مجرد بداية ونتمنى أن يكون القادم على قدر الطموح، والقادم أفضل بإذن الله، وعندما نقول القادم أفضل فهو ليس مجرد كلام».

وأضاف الطاهري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء dmc، الذي تقدمه الإعلامية إنجي القاضي عبر فضائية dmc، أن أدبيات الصناعة الإعلامية، حيث يتم التحضير والتجهيز للمشروع الإعلامي، ثم تأتي عملية الإطلاق التي جرت اليوم، ثم يأتي بعد ذلك مسار القناة نفسه ووضعها في مرحلة التنافس، معقبا: «بدأنا بحوار أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،  لدينا المزيد في الفترة القادمة».