جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الكرملين ينفى اختراق الهاتف الشخصى لليز تراس

ليز تراس
ليز تراس

قال الكرملين، الإثنين، إن روسيا لم تخترق الهاتف الشخصي لرئيسة الوزراء البريطانية السابقة، ليز تراس، وذلك عندما كانت تتولى منصب وزيرة الخارجية.

ووفقا لما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية قال الكرملين: "لا يوجد الكثير من وسائل الإعلام البريطانية التي يمكن أن تؤخذ على محمل الجد".

الخارجية الروسية: سنحيل قضية الهجمات الإرهابية بمشاركة بريطانيا ضد موسكو لمجلس الأمن

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، عن أن موسكو ستطرح قضية الهجمات الإرهابية في البحر الأسود وبحر البلطيق بمشاركة لندن على المنصات الدولية بما في ذلك مجلس الأمن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الجانب الروسي يعتزم لفت انتباه المجتمع الدولي، بما في ذلك موقع مجلس الأمن الدولي، إلى سلسلة من الهجمات الإرهابية التي ارتكبت ضد روسيا في البحر الأسود وبحر البلطيق، وتورط بريطانيا فيها، وفقًا لما نقلته وكالة تاس الروسية.

وأضافت زاخاروفا أن متخصصين بريطانيين شاركوا بشكل مباشر في تنفيذ الهجوم الإرهابي فجر اليوم على سفن البحر الأسود في ميناء سيفاستوبول.

كانت وزارة الدفاع الروسية كشفت في وقت سابق من اليوم، عن أن نظام كييف نفذ هجومًا إرهابيًا على سفن أسطول البحر الأسود وسفن مدنية في سيفاستوبول، باستخدام طائرات مُسيرة.

روسيا تعلق مشاركتها فى اتفاق الحبوب مع أوكرانيا

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، عن تعليق مشاركة موسكو في اتفاق الحبوب مع أوكرانيا، والذي تم العمل به يوليو الماضي، ومن المقرر أن ينتهي الشهر المقبل.

وقالت الدفاع الروسية فى بيان اليوم: "موسكو تعلق المشاركة في صفقة الحبوب بعد الهجوم الإرهابي ضد سفن أسطول البحر الأسود والسفن المدنية"، وذلك وفق موقع قناة «روسيا اليوم».

وتابعت الدفاع الروسية: «مع الأخذ بالاعتبار أنه في 29 أكتوبر من هذا العام، قام نظام كييف وبمشاركة خبراء بريطانيين في عمل إرهابي ضد سفن أسطول البحر الأسود وسفن مدنية مشاركة في ضمان أمن ممر الحبوب، ولهذا يعلق الجانب الروسي المشاركة في تنفيذ اتفاقيات تصدير المنتجات الزراعية من الموانئ الأوكرانية».