جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية: ننتظر الكثير من قمة الجزائر

دياب اللوح
دياب اللوح

طالب مندوب دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، اليوم الخميس، القمة العربية المرتقبة بالجزائر أن تولي اهتمامًا خاصًا للقضية الفلسطينية، وضرورة تشكيل جبهة دولية واسعة لدعم الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وتمكينه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، مؤكدًا مشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في أعمال الدورة 31 على مستوى القادة.

وأعرب اللوح- في تصريحات صحفية على هامش أعمال اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسئولين على مستوى المندوبين الدائمين التحضيرية التي انطلقت بالعاصمة الجزائرية استعدادًا لعقد مجلس الجامعة على مستوى القادة في الأول من نوفمبر المقبل- عن الأمل في الاستجابة لطلب دولة فلسطين بعقد مؤتمر خاص حول القدس واعتماد الاستراتيجية العالمية العربية للتحرك الدولي الخاص بالقدس، بالإضافة إلى ضرورة دعم وتوجه فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.

الرئيس الفلسطيني يصل الجزائر

ويصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إلى العاصمة الجزائرية، للمشاركة في القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين، اليوم، والتي تنطلق أعمالها يومي الأول والثاني من نوفمبر المقبل.

وأعرب سفير فلسطين لدى الجزائر فايز أبو عيطة، اليوم الخميس، عن أمله بأن تكون القمة فرصة لتفعيل قرارات القمم السابقة لدعم صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال.

وشدد أبو عيطة، في حديث إذاعي على أن الجزائر حريصة على أن تكون القمة فلسطينية بامتياز دون إغفال قضايا الأمة العربية الأخرى.

وانطلقت، أمس الأربعاء، الجلسات المغلقة للمندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية، لمناقشة وبحث بنود جدول الأعمال التي تتناول كافة الأزمات في الدول العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وينعقد اليوم الخميس، اجتماع كبار المسئولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ثم اجتماع وزراء الخارجية يومى 29 و30 أكتوبر، وذلك قبيل انعقاد القمة العربية.