جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

شهيرة بعد الهجوم على فردوس عبدالحميد: «مرضى نفسيون»

فردوس عبدالحميد
فردوس عبدالحميد

علقت الفنانة شهيرة، على الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فردوس عبدالحميد، بسبب دورها في مسلسل "الضاحك الباكي"، والذي يقدم قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني.

أرفض التجاوز والتطاول على رموز الفن

وتابعت: "أرفض التجاوز والتطاول على رموز وتاريخ لناس لديها أثر على حياتنا الفنية قدموا فيها روائع، ولا يتفق الجميع على رأي واحد، ومن الطبيعي أن تكون لدينا آراء مختلفة ولكن بأسلوب مهذب ولا يتم التطاول على شخصيات فنية كبيرة، لأنه أصبح شيئًا مقززًا وزيادة عن اللازم". 

وأضافت شهيرة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور والمذاع عبر فضائية  ETC: "أن الفنانين لديهم الجانب الأكبر من التنمر على السوشيال ميديا، وهناك أشخاص يعشقون الفنانين لدرجة الكره، فهم مرضى نفسيون وأنا أكره الناس التي تضرب دون وعي وكلام عيب، وهناك ناس على السوشيال ميديا مغيبة، ومرضى نفسيون يحتاجون للعلاج". 

وأوضحت: "إذا رأيت ملحوظة ما أو شيئًا لم يعجبني في العمل الفني من الممكن أن أقول أهلًا بالمخرج العبقري الذي أمتعنا كثيرًا في سنوات كثيرة من عمرنا ولكن لديّ ملحوظة وأقول النقد الذي أريده، فأنا ليس لديّ اعتراض إذا أحد كانت لديه آراء ولكن الاعتراض بأدب". 

وعن الانتقادات للفنانة فردوس عبدالحميد لتقديمها دور والدة الفنان نجيب الريحاني وهو في عمر 10 سنوات قالت: "كان من الأفضل أن تكون ممثلتين ولكن قمنا بعمل العديد من أدوار فتاة في المدرسة بعمر كبير عندما يكون هناك مشهد أو اثنان، ويكون مرحلة للقفز على السن المناسبة للشخصية"، مشيرة إلى أن هناك ثلاثين حلقة، فليس من المنطقي الحكم على دور فردوس عبدالحميد من حلقتين أو ثلاث لكي يتم الحكم على العمل أو القضاء على المسلسل لأن وجهة نظرهم صحيحة.