جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

جوارديولا يكشف سبب استبدال هالاند أمام بروسيا دورتموند

هالاند في لقاء دورتموند
هالاند في لقاء دورتموند

كشف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشتسر سيتي الإنجليزي، سبب استبدال نجم الفريق النرويجي إيرلينج هالاند، خلال لقاء بروسيا دورتموند الألماني أمس.

هالاند شارك أساسيًا منذ بداية اللقاء، واستبدل مع مطلع الشوط الثاني في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي في سيجنال إيدونا بارك.

وقال جوارديولا، في تصريحات ما بعد اللقاء، عن سبب استبدال مهاجمه "هالاند وكانسيلو كانا يشعران بالحمى قبل المباراة، لذلك قررت استبدالهم".

وتأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل سلبيًا مع نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي أمس الثلاثاء.

وانتهى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، مساء اليوم، في إطار مباريات المجموعة السابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

التعادل رفع رصيد دورتموند إلى 8 نقاط في وصافة الترتيب ليتأهل رسميًا، رفقة السيتي الذي تأهل سلفًا الجولة الماضية، حيث تصدر المجموعة بـ11 نقطة.

وشهد اللقاء تصدي حارس دورتموند السويسري كوبل، لركلة جزاء في الدقيقة 58 نفذها الجزائري رياض محرز.

ويلعب مانشستر سيتي مع إشبيلية في الجولة الأخيرة بينما يواجه دورتموند نظيره كوبنهاجن.

وفي مباريات أخرى الثلاثاء، تغلب لايبزيج الألماني على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-2، ميلان الإيطالي بنتيجة 4-0 على دينامو زغرب الكرواتي، تشيلسي على حساب سالزبورج بنتيجة 2-1، إشبيلية على نظيره كوبنهاجن بثلاثية نظيفة، سيلتك أمام شاختار 1-1 وأخيرًا بنفيكا يهزم يوفنتوس في مباراة مثيرة بنتيجة 4-3.

وقاد هجوم السيتي في لقاء اليوم النرويجي إيرلينج هالاند في مواجهة فريقه السابق دورتموند، ويجاوره الأرجنتيني جوليان ألفاريز والجزائري رياض محرز.

بينما بدأ أساسيًا الحارس الأمريكي أورتيجا بدلًا من إيدرسون، ويعود جون ستونز للمشاركة بعد التعافي من الإصابة.

ويجلس على مقاعد البدلاء البلجيكي كيفين دي بروين، بيرناردو سيلفا وجاك جريليش.