جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أحمد كمال: افتتاح 7500 منفذ لـ«جمعيتى» على مستوى الجمهورية حتى الآن

احمد كمال
احمد كمال

أكد الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين ومعاون وزير التموين، مدير مشروع جمعيتي، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أنه تم رفع تقرير موسع لوزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، بافتتاح 7500 منفذ لمشروع جمعيتي خلال المراحل الأربع، مشيرًا إلى أن المتبقى تنفيذها خلال الشهرين المقبلين حوالي 500 منفذ، ليصل إجمالي المنافذ إلى 8000 منفذ لمشروع جمعيتي.

وأشار إلى أن المشروع يوفر حتى الآن 21000 وظيفة، وجار استكمال تشغيل باقي المنافذ المتبقية في المرحلة الرابعة من المشروع.

ولفت إلى أن الوزارة تشارك ضمن مبادرة «حياة كريمة» بـ330 منفذًا لجمعيتي بإجمالي 990 فرصة عمل فى 52 قرية، موزعة على 20 محافظة، وتم تنفيذ ذلك طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية تغطية القرى الأكثر احتياجًا وقرى المبادرة الرئاسية، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، من خلال افتتاح منافذ تابعة لمشروع جمعيتي، في إطار خطة الدولة لتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

وأشار إلى أن كل الأوراق ستتم مراجعتها من جانب مسئولي المشروع بمديريات التموين، لبيان مدى استيفاء ‏المتقدم للشروط من عدمه، مشددًا على عدم قيام المتقدمين بالقيام ‏بتأجير أي محال خلال هذه الفترة، لافتًا إلى أن الكشوف النهائية ‏سيتم إعدادها بالمستوفين للشروط تمهيدًا لقرار إجراء المعاينة المبدئية.

ولفت إلى أن عدد الطلبات التي تم البت فيها خلال المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي بلغ نحو 9 آلاف طلب.