جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

قبل قمة البريميرليج.. ماذا قدم محمد صلاح أمام مانشستر سيتى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة فريق مانشستر سيتي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويستضيف فريق ليفربول نظيره مانشستر سيتي على ملعب "أنفيلد"، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتنطلق مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، في الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ماذا قدم محمد صلاح أمام مانشستر سيتي قبل المواجهة المرتقبة في الدوري الإنجليزي؟

- خاض محمد صلاح 16 مباراة أمام مانشستر سيتي في جميع البطولات، بواقع مرة واحدة بقميص تشيلسي، و15 مرة بقميص ليفربول.

- ولعب صلاح أمام مانشستر سيتي 10 مباريات في الدوري الإنجليزي، ومباراتين في بطولات دوري أبطال أوروبا، الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية.

- وساهم محمد صلاح في قيادة فريقه نحو تحقيق 6 انتصارات، ومثلها 6 هزائم، مقابل 4 تعادلات.

- خلال هذه المباريات، سجل صلاح 8 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وجاء أهداف صلاح كالآتي: 5 أهداف في الدوري الإنجليزي، هدفان في دوري الأبطال، وهدف في الدرع الخيرية.

- وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين في مباراة الدرع الخيرية، يوم 30 يوليو الماضي، والتي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3-1، وتتويجه باللقب، وشهدت المباراة تسجيل صلاح هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة 83 من زمن اللقاء.

 

محمد صلاح VS إيرلينج هالاند

- ويعتمد فريق ليفربول على خدمات محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، خاصة بعد تألقه في مباراة الفريق الأخيرة أمام جلاسكو رينجرز الإسكتلندي في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 3 أهداف خلال 6 دقائق فقط، كأسرع "هاتريك" في تاريخ المسابقة.

- في المقابل، يتسلّح فريق مانشستر سيتي بجهود نجمه الشاب إيرلينج هالاند، الذي سجل 15 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي، ليتصدر ترتيب هدّافي البريميرليج هذا الموسم.

محمد صلاح VS إيرلينج هالاند

ترتيب ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

- يتواجد فريق ليفربول، تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، حاليًا في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 10 نقاط، بعد خوض 8 مباريات.

- حقق فريق ليفربول انتصارين و4 تعادلات، وتلقى هزيمتين في الجولات الثماني التي خاضها بالبريميرليج، وسجل اللاعبون 20 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 12 هدفًا.

- بينما يتواجد فريق مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 23 نقطة، بعد خوض 9 مباريات.

- حقق فريق مانشستر سيتي 7 انتصارات، وتعادلين، ولم يتذوق مرارة الهزيمة في الجولات التسع التي خاضها بالبريميرليج، وسجل اللاعبون 33 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 9 أهداف.