جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مدحت صالح يكشف تفاصيل تحوله من تلاوة القرآن للغناء

مدحت صالح
مدحت صالح

كشف الفنان مدحت صالح تفاصيل انتقاله من قراءة القرآن الكريم بالتجويد في بداية حياته، للغناء ومن نمى فيه موهبته على القراءة.

كنت أسمع جميع المشايخ وأحبهم

وقال مدحت صالح، خلال لقائه في برنامج "أنغام"، مع الفنانة أنغام، والمذاع عبر فضائية dmc: "النغم اللي شدني، كان صوت المشايخ عبدالباسط عبدالصمد، ومصطفى إسماعيل، ومحمود خليل الحصري، و كان أبويا الروحي، وياسمين بتقولي أخويا، ومحمود علي البنا، والمنشاوي، وكنت أسمعهم وأحبهم كلهم".

وأكد أن والده من اكتشف حبه لقراءة القرآن ونماها في داخله قائلًا: "والدي كان عايزني أكون في الطريق ده لأنه كان عندنا ردايو على رف وكنت صغير في عمر 5 سنين وكان يشغل محطة القرآن وكنت أردد معهم النغم، ووداني الكتاب".

وتابع: "اللي شاف فيا فكرة الغناء أستاذي بتاع الألعاب في المدرسة، وجربني مع بعض الآلات وكان صديق والدي وداني نادي موسيقي وقابلت أستاذ أحمد عبدالقادر صاحب أغنية وحوي يا وحوي وكان بيحفظنا ابتهالات دينية واختارني وهو أول حد شاور علي في الغناء".

كما كشف سبب تقديمه أغنية "ولا تسوى دموع"، مؤكدًا أن وقتها كان عدد من المصريين يعملون في العراق ووقعت أحداثًا مؤسفة وبدأوا بالعودة هو وأولادهم لمصر فمن هنا جاءت فكرتها.