جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

7 أشهر من التعذيب.. تفاصيل مقتل الطفلة مريم على يد والدها بالوراق

الطفلة مريم
الطفلة مريم

تجرد أب من كل معاني الإنسانية وارتدى عباءة الشيطان وبدأ بتعذيب ابنته التي لم تُكمل عامها الثالث انتقامًا من والدتها بعدما انفصل عنها وأخذ الطفلة عنوة لتعيش معه ليحرق قلب الأم عليها.

7 أشهر عاشتها مريم في وصلة تعذيب مستمرة استخدم فيها الأب الأسلاك والنيران بمساعدة زوجته الثانية وكأنه يتلذذ في تعذيب طفلته، لم يتحمل جسد الصغيرة كل تلك الاعتداءات ووصلات التعذيب  حتى سقطت جثه هامدة وفاضت روحها لبارئها.

زواج وانفصال 

منذ 3 سنوات أقبل شخص على الزواج من سيدة تدعى هدى بمنطقة الوراق وأنجبا ابنتهما "مريم" وبعد عام واحد من الزواج قرر الانفصال عنها بسبب المشاكل الأسرية وتزوج من أخرى، لتقرر هدى بعدم العيش في بيت عائلتها ومعها ابنتها التي كانت  في شهورها الأولي وبعد مرور عدة أشهر بدأ طليقها يهددها بالقتل إن لم تعطه ابنته، ليأخذها عنوة من والدتها وفي مخيلته أنه سينتقم من طليقته في الفتاة الصغيرة.

310890922_2922204311257070_2917515355900973217_n
الطفلة مريم 

7 أشهر من التعذيب المستمر 

سبعة أشهر عاشتها الطفلة " مريم" مع والدها وزوجته الجديدة، والذي كانوا يعتدون عليها بطريقة وحشية يوميًا  بسبب وبدون سبب انتقامًا من والدتها واستخدموا الأسلاك والنيران في وصلات التعذيب اليومية حتى سقط جسد الصغير جثه هامدة به جروح وكدمات جراء التعذيب المستمر، وفقًا لما ذكرته والدة الطفلة " مريم" في حديثها لـ " الدستور"

جسد الطفلة ممتلئ بالكدمات والجروح 

بعيون مملوءة بالدموع تستكمل الأم حديثها قائلة إنها لم تر ابنتها منذ أن أخذها والدها، لكنها تُهاتفها باستمرار، حتى جاء اليوم المشئوم الذي استقبلت فيه مكالمة هاتفية من شقيقة زوجها السابق تخبرها فيه بأن مريم توفيت، لتهرول الأم مسرعة وفي اعتقادها أن الوفاة طبيعية لكنها شهدت جسد الصغير وهو ممتلئ بكدمات وحروق وجروح جراء تعذيبها، لتذهب بعدها وتحرر محضرًا تتهم فيه الأب بقتل ابنته.

تفاصيل الواقعة 

 البداية كانت بتلقي قسم شرطة الوراق بلاغًا يفيد بقتل طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات "مريم" على يد والدها بعد وصلة تعذيب، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمحل البلاغ وبمناظرة الجثة تبين وجود آثار اعتداء وكدمات وجروح بجسد الطفلة، ما يشير لوجود شبهة جنائية.

بإعداد الكمائن استطاع رجال المباحث القبض على والد الطفلة "مريم"، وبمواجهته اعترف بارتكابه الجريمة، وأنه اعتدى على ابنته المجني عليها بالضرب حتى فارقت الحياة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

وقرر قاضي المعارضات استمرار حبس الأب المتهم، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتعذيب طفلته حتى الموت.