جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حزب «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بالمولد النبوي الشريف

حزب الشعب الجمهوري
حزب الشعب الجمهوري

تواصل أمانة القليوبية لحزب «الشعب الجمهوري»، فعالياتها الشهرية والتي تُقام في مختلف أنحاء محافظة القليوبية من خلال أمانات الحزب بالمراكز والأقسام والوحدات الحزبية، وبإشراف أمانة المحافظة وهيئة مكتب الحزب بالقليوبية، وبتوجيهات من الأمانة المركزية.

وأقامت أمانة القليوبية لحزب «الشعب الجمهوري»، احتفالية المولد النبوي الشريف، بحضور القيادات التنفيذية والتشريعية وقيادات الحزب بالمحافظة، وذلك بهيئة الشبان العالمية في مدينة بنها، وألقى الإعلامى الحسين عبدالفتاح، أمين الحزب بالمحافظة، كلمة بهذه المناسبة، كما ألقى الدكتور الشيخ شريف لبيب، كلمة نيابة عن فضيلة الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية.

IMG-20221013-WA0001

وقال الحسين عبدالفتاح، أمين الحزب بالمحافظة، إن ميلاد النبي مليء بالدروس التي تمكن الاستفادة منها في بناء الإنسان، مضيفًا أنه تم رصد مجموعة من الآفات في الإنسان المعاصر منها التشكك، الإحباط ، الحساسية، المزاجية، التعصب والعشوائية، وعلاجها يكمن في الوحدة والبُعد عن الفُرقة، فرسول الله وضع البشرية في وضع الوحدة تحت مظلة الرحمة، مختتمًا كلمته: «وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين».

وأضاف المهندس مصطفى أبو حجر، الأمين المساعد لشؤون التنظيم، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعظيم واحتفاء وفرح بالحبيب المصطفى (صلى الله عليه وآله وسلم)، وتعظيم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، والاحتفاء والفرح به أمر مقطوع بمشروعيته لأنه عنوان محبته صلى الله عليه وآله وسلم، التي هي ركن الإيمان.

وتابع الدكتور هاني زكريا، أمين الشباب بأمانة القليوبية، أن الاحتفال بمولد القائد والمعلم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم  يذكرنا بحقائق السيرة النبوية والرسالة المحمدية لكي نحيي سيرته العطرة في الضمائر والعقول وتبصرها البصائر لتبقى أخلاق رسول الله حية في جميع جوانب الحياة، كما تحدَّث عن العبرة والعظة التي يمكن اكتسابها من سيرة مولد رسول الإسلام ومآثره الإنسانية.

واختتمت احتفالية حزب الشعب الجمهوري، بمناسبة المولد النبوي الشريف، بالأناشيد الدينية والوطنية التي تفاعل معها الجمهور لمدة ساعة كاملة.