جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

طالته حيًا وميتًا.. شائعات طاردت الفنان سمير صبري آخرها بيع شقته

سمير صبري
سمير صبري

تريند جديد للفنان سمير صبري، لحق به بعد وفاته، كالكثير التي طالته وهو حي يرزق، حيث تداول أحد المواقع صورة لشقة سمير صبري، وكشف عن سعر بيعها، والذي قدر بـ 3 ملايين و500 ألف جنيه، ولأن الرقم كبير وصور الشقة حقيقية، بحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة الأمر، والذي نرصده من خلال السطور التالية:

تصدر الفنان سمير صبري تريند جوجل، بعد انتشار أنباء  تفيد بـ عرض شقتة للبيع بسعر خرافي، وبدأت القصة بمنشور عبر صفحة لبيع العقارات على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تعلن عن عرض شقة سمير صبري الموجودة في حي المهندسين للبيع وذلك بسعر 3 ملايين جنيه و500 ألف جنيه كاشفة عن تفاصيل الشقة والمميزات الموجودة بها.

الأمر الذي خرجت ونفته عائلة الفنان سمير صبري.

زواج وإنجاب سمير صبري

رغم تصريحات الفنان الراحل سمير صبري، عن زواجه من أجنبية، وإنجابه ولد منها، حيث كشف سمير صبرى فى كتابه “حكايات العمر كله” عن كثير من الأسرار الخاصة بعلاقته النسائية والحب بشكل عام حيث اعترف بندمه الشديد على ضياع زوجته الاولى.

وقال سمير صبرى فى كتابه: “تزوجت من أجنبية سرا تقيم مع والدها الذي كان يعمل مدرسا في مدينة الإسكندرية”، مشيرا إلى أن عمل والده بمنصب سكرتير نادي ضباط الزمالك، أتاح له فرصة التعارف على شخصيات فنية كبيرة ومسؤولة في الدولة".

وأوضح سمير صبرى أنه ارتبط بعلاقة عاطفية بزوجته بعد انتهاء دراسته الجامعية، وكان يبلغ من العمر 19 عاما، مشيرا إلى أن والده كان دائم الحديث بأنه سيقيم لي فرحا كبيرا ولذلك لم أستطع إخباره بزواجي السري خاصة وأن عملي في الفن كان عبارة عن أدوار صغيرة، وندمت على ذلك لأني لم أستطع التوازن بين حياتي الزوجية وبين عملي في الفن"، مؤكدا أنه ندم لأنه فضل الفن على عائلته ما دفع زوجته للسفر لإنجاب ابنه في الخارج، لافتاً إلى أن لديه 3 أحفاد الآن.

ورغم تلك التصريحات، إلا أن هذا الأمر ظل مادة دسمة للقيل والقال، حيث تداولت عدة أنباء عن عدم وجود صلة له بأبناء، وأنه لايتزود طيلة حياته. 

الأمر الذي نفاه الناقد الفني طارق الشناوي،  بعد رحيل سمير صبري، وعلق حول تصريحه عن عدم وجود نجل الفنان سمير صبري، مشيرا إلى أن الأخير لم ينجب من زوجته الأجنبية، حيث إن الوصية هي الإثبات الأكبر حول تصريحاته.

وأوضح خلال مداخلة مع الإعلامي سيد على ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة الحدث اليوم: الفنان الراحل سمير صبري في وصيته المعلنة لم يقل إن الميراث لابنه وقال إن الميراث لأولاد أخته، ولو عنده ولد كان أكيد ذكر ذلك في وصيته، حتى لو كان الولد في لندن وميجيش لأبوه، حتى ده مش ممكن يخلي يختفى في الوصية.

وأضاف: "هذا الأمر جعلني أقول إن سمير لم ينجب، من الممكن أن يكون تزوج، حتى لو قالها سمير في برنامج ممكن تكون شطحة خيال، وابنه الوحيد إذا كان موجود كان لازم يقول حاجة عن أبوه من يوم أوإ مبارح أو من أسبوع، وموضوع زواجه ممكن يكون صحيح لكن ابنه أشك، والمرجعية في الموضوع ده المخرج محمد التركي وكان أوصاه سمير صبري بتغسيله وكان أقرب الناس له لم يذكر وجود أولاد لسمير صبري، ولو كان في أولاد كان قال ذلك وقال اسمه، أو كنا سمعنا ابنه يتكلم عنه".

واختتم: "في نهاية الأمر سمير صبري قامة وقيمة، أنجب أو لم ينجب ليس هذا الأمر الذي يترقى في التاريخ، يعني اللي عمله سمير صبري وهو أهم مذيع في العالم، وأتمنى من التلفزيون المصري يعرض احتفالية مهرجان التلفزيون الدولي، التي كان يقدمها الفنان الراحل سمير صبري بكل لغات العالم ويرقص ويتحدث ويفعل كل شيء".

رحيل الفنان سمير صبري

ورحل الفنان سمير صبرى عن عالمنا صباح الجمعة 20 مايو عن عمر ناهز 85 عامًا.

 وحرص عدد كبير من الفنانين والمشاهير على المشاركة فى عزاء الفنان القدير الراحل.